رئيس ريال مدريد ليس الأول.. 7 فضائح فساد مالي فى الساحرة المستديرة (صور)

الأربعاء، 28 فبراير 2018 10:00 م
رئيس ريال مدريد ليس الأول.. 7 فضائح فساد مالي فى الساحرة المستديرة (صور)
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد
حسام الحاج

لا زالت تهم الرشوة وقضايا الفساد تلاحق المسئولين عن النشاط الكروي فى جميع أنجاء العالم وكان أخر هذه القضايا اتهام رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالاختلاس.

"صوت الأمة"  تستعرض فى التقرير التالي أبرز المسئولين فى النشاط الكروي الذين تعرضوا لاتهامات بالرشوة و الفساد.

e1ea1d43-6e47-477b-8d35-f3d051b7341b


اتهام رئيس ريال مديد فى قضايا اختلاس

فوجئ الجميع بتقدم الجهات الرقابية الخاصة بالديون والحقوق فى إسبانيا بدعوى قضائية ضد فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد وخمسة وزراء سابقين. 

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن الجهات الرقابية تتهم بيريز رئيس ريال مدريد فى الدعوى القضائية بالاختلاس والفساد المالى طوال فترة رئاسته للعملاق الإسبانى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الدعوى القضائية المتهم فيها رئيس ريال مدريد طالت 7 وزراء إسبان آخرين، هم خوان كلوس، ميجيل سيباستيان، مجدلينا ألفاريز، خوسيه مانويل سوريا، ألينيا أسبينوزا إلى جانب السكرتير العام السابق للطاقة نيتو ووزير البيئة السابق خوان جابريل كوتينو.

 

كما أن الدعوى القضائية المتهم فيها رئيس ريال مدريد و7 وزراء سابقين تطالبهم بدفع تعويض مالى يبلغ مليون و300 ألف يورو.

 

فلورنتينو بيريز

 


القبض على رئيس الاتحاد الإسبانى فى قضايا فساد

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على آنخيل ماريا فيلار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونجله، وذلك بسبب الاتهامات الموجهة لهم بالفساد والتزوير واختلاس الأموال.

 

 فيلار قام باستخدام الأموال من أجل الحصول على أصوات لانتخابه رئيسًا للاتحاد للمرة الثامنة في شهر مايو الماضيوقامت الشرطة الإسبانية أيضًا بالقبض على خوان بادرون نائب رئيس الاتحاد للأمور الاقتصادية موجهة له نفس الاتهامات التي تم توجيهها إلى فيلار.

آنخيل ماريا فيلار

 
 
اتهام ناصر الخليفى فى قضايا رشوة وفساد


وقالت وسائل إعلام سويسرية إن الادعاء العام السويسرى سيحقق مع ناصر الخليفى أحد ملاك قناة بى أن سبورتس ى فى قضايا فساد و أكدت النيابة العامة فى فرنسا، أن مجموعة "بى إن" للإعلام، رفضت الكشف عن بعض المعلومات، التى تحتفظ بها فى مقرها بقطر، فى إطار التحقيق معها، حول مزاعم تورطها فى دفع رشوة مالية، للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، من أجل الحصول على حقوق البث التليفزيونى لمونديالى 2026 و2030.

وأكدت النيابة العامة فى فرنسا، أن مجموعة "بى إن" للإعلام، رفضت الكشف عن بعض المعلومات، التى تحتفظ بها فى مقرها بقطر، فى إطار التحقيق معها، حول مزاعم تورطها فى دفع رشوة مالية، للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، من أجل الحصول على حقوق البث التليفزيونى لمونديالى 2026 و2030.

ناصر الخليفى

 
 


اتهام عيسى حياتو  بالفساد فى 2015


القناة الألمانية "أ إردي" بثت وثائقيا كررت فيه فايدرة الماجد، المسؤولة السابقة عن ملف ترشيح قطر لمونديال 2022، نفس الاتهامات التي صرحت بها في استجواب مع مجلة "فرانس فوتبول" في ديسمبر 2014.

أشارت الماجد إلى أسماء ثلاثة مسؤولين عن الكرة في أفريقيا، وهم في الوقت نفسه أعضاء في اللجنة التنفيذية "للفيفا"، حصلوا وفق تصريحاتها، على 15 مليون دولار كان عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضمن هؤلاء المسؤولين الثلاثة لكنه نفى هذه الاتهامات، فيما طرد المسؤولان الآخران من المؤسسة.

عيسى حياتو


اتهام محمد بن همام بالرشوة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ايقاف القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة، مدى الحياة لاتهامه بتقديم رشاوى قبل الانتخابات لمنصب رئيس الفيفا التي جرت في الاول من يونيو الماضي وكان مرشحا فيها ضد السويسري جوزيف بلاتر الذي اعيد انتخابه لولاية جديدة.

محمد بن همام

 

جوزيف بلاتر

اهتز من جديد عرش رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر في زلزال قضائي غير مسبوق، اعتقل في بحره مسؤولون كبار بهذه المؤسسة وقد وجهت اتهامات بالفساد "للفيفا" تحت رئاسة بلاتر في مناسبات عدة.

جوزيف بلاتر

 


ميشيل بلاتيني

تعرض  ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ادعاءات النائب العام السويسري التي خرجت ا بشأن تلقيه رشوة من جوزيف بلاتر.

3148162982013-ea70c314816

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق