محافظ البحيرة ووزيرة التضامن يتابعان حادث قطار المناشي ويقدمون المساعدات (صور وفيديو)

الأربعاء، 28 فبراير 2018 03:16 م
محافظ البحيرة ووزيرة التضامن يتابعان حادث قطار المناشي ويقدمون المساعدات (صور وفيديو)
محافظ البحيرة ووزيرة التضامن يتابعان حادث قطار المناشي ويقدمون المساعدات

انتقلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، لموقع حادث تصادم القطارين وقررت رفع حالة الطوارىء والإستعداد بأقسام الإستقبال وغرف العمليات والعناية المركزة بمستشفيات كوم حمادة وبدر والدلنجات وايتاى البارود وباقى مستشفيات المحافظة لعمل الإسعافات الأولية اللازمة وإستقبال حالات المصابين الناتجة عن تصادم قطارى بضاعة وركاب الساعة 12.50 بعد ظهر اليوم أمام قرية أبو الخاوى مركز كوم حمادة على خط المناشى المتجه للقاهرة، وأسفر عن عدد من حالات الوفاة والإصابة الجارى حصرها.
 
كما شددت، على توافركافة المستلزمات الطبية وجاهزية بنوك الدم داخل تلك المستشفيات والدفع بسيارات الإسعاف من مراكز المحافظة لنقل المصابين فورا وتوجهت المحافظ يرافقها القيادات الأمنية والتنفيذية لموقع الحادث لمتابعة الموقف أولا بأول.
 
ومن جانبها تابعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث تصادم قطاري المناشي ”ايتاي البارود – القاهرة” والذي وقع بين محطتي أبو الخاوي والطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.
 
ووجهت الوزيرة على الفور سامي الصياد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة بالتوجه إلى موقع الحادث لتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين كما وجهت فرق الهلال الأحمر للتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.
 
وقد توجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين والضحايا في حادث قطار المناشي، حيث تم الدفع بعشرة سيارات إسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين و جثث الضحايا وجاري استخراج بقية الجثث من أسفل عربات القطار.
 
وقد تبين من الحصر المبدئي للحادث عن مصرع 17 شخصا و إصابة 25 و نقلوا لمستشفى بدرو مستشفى ايتاي البارود.
 
كما كشفت المعاينة الأولية عن حدوث تصادم لقطار رقم 678  ركاب القادم من إيتاى البارود متجها للقاهرة حيث  انفصلت عربتان من قطار الركاب ، و انقلابهما على قضبان السكة الحديد بالتزامن مع قدوم قطار البضائع القادم من الاسكندرية ونتج عن ذلك توقف حركة القطارات بخط المناشي ”ايتاي البارود – القاهرة”.
وجاري المتابعة حاليا من قبل فريق الإغاثة بمديرية التضامن بالبحيرة لحصر حالات الوفاة والمصابين والمساعدة في استخراج شهادات الوفاة وتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وأسرهم.

 

 

 
 
قطار البحيرة (1)
 

 

قطار البحيرة (2)
 

 

قطار البحيرة (3)
 

 

قطار البحيرة (4)
 

 

قطار البحيرة (5)
 

 

قطار البحيرة (6)
 

 

قطار البحيرة (7)
 

 

قطار البحيرة (8)
 

 

قطار البحيرة (9)
 

 

قطار البحيرة (10)
 

 

قطار البحيرة (11)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق