بالأرقام.. الركلات الثابتة والفاعلية على المرمى تمنح الأهلي الثلاثية أمام الداخلية (تحليل)

الأربعاء، 28 فبراير 2018 10:03 م
بالأرقام.. الركلات الثابتة والفاعلية على المرمى تمنح الأهلي الثلاثية أمام الداخلية (تحليل)
الاهلى والداخلية
تحليل - أحمد سمير

نجح الأهلي في مواصلة نتائجة الإيجابية في الدوري، وفاز على الداخلية بصعوبة بـ3 أهداف، ليرفع رصيده للنقطة 72 في المركز الأول، ويحتاج للانتصار على إنبي في المباراة المقبلة لحسم لقب الدوري رسميا قبل نهايته بـ6 جولات.

في التقرير التالي نسلط الضوء على أبرز الملامح الفنية للمباراة.

أسلوب وطريقة لعب الفريقين

قدم الداخلية مباراة كبيرة حتى الدقيقة 66، بفضل الأسلوب الدفاعي المميز لمديره الفني علاء عبدالعال، والاعتماد على طريقة لعب 3-4-2-1، تتحول دفاعيا لـ5-4-1، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة علي فترات عن طريق انطلاقات الجناح الأيسر البرازيلي لينون، والذي تميز بالمرور واحد علي واحد في أكثر من لقطة في الشوط الأول، أبرزها تسديدة قوية أنقذها بصعوبة محمد الشناوي في الدقيقة 37.

حسام البدري أجرى تعديل تكتيكي في الدقيقة 57، بتحويل طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلي 4-4-2، بعد نزول مروان محسن بديلا عن صلاح محسن، ومن ثم الضغط الهجومي بـ6 لاعبين حتي تمكن من تسجيل أول أهداف الفريق.

الأهلي فشل في اختراق الشبكة الدفاعية القوية للداخلية، حتي الدقيقة 66، عندما أحرز مروان محسن الهدف الأول للأحمر برأسية من ركلة ركنية، في ثاني كرة علي المرمي طوال أحداث اللقاء، وأضاف الهدف الثاني من ركلة ثابتة أيضاً للمخضرم وليد سليمان، ثم الهدف الثالث من هجمة مرتدة لويد أزارو بتمريرة مروان محسن.

نقطة تحول المباراة

الداخلية كان الأفضل حتى تسجيل الأهلي لأول أهدافه، وكانت نقطة تحول المباراة في الدقيقة 64، عندما ارتطمت كرة أحمد مصطفي لاعب الداخلية بالعارضة بعد انفراد صريح بحارس الأحمر محمد الشناوي.

أرقام مبارة الاهلى والداخلية

-مروان محسن نجح في تسجيل أول أهدافه مع الأهلي بعد غياب دام 437 يوما منذ أخر أهدافه قبل الإصابة بالرباط الصليبي الموسم الماضي.

-وليد سليمان يواصل التميز في الأوقات الصعبة، ويحرز الهدف السابع له في الدوري الجاري.

-وليد أزارو يواصل تصدره لقائمة هدافي الدوري بعد تسجيل الهدف الـ17 في رصيده أمام الداخلية.

-الأهلي تميز بالفاعلية العالية علي المرمي بإحراز 3 أهداف من أصل 4 كرات سددها علي المرمي الداخلية.

-الأهلي يحقق الفوز الـ14 علي التوالي بالدوري، ويحتاج للإنتصار في المبارايات الثلاثة المقبلة لمعادلة رقم الفريق تحت قيادة مانويل جوزيه بالفوز 17 مباراة متتالية موسم 2005.

رجل المباراة

مروان محسن أفضل لاعب في مباراة اليوم، بالرغم من نزوله في الشوط الثاني بالدقيقة 57، حيث يعد أكثر لاعبي الفريقين تأثيراً في اللقاء، بفضل تسجيله الهدف الأول لفريقه، كما ساهم في صناعة الهدف الثالث لوليد أزارو بعد مرواغة مدافع الداخلية بمهارة مميزة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق