قنا تهتم بمنطقة قفط الصناعية.. والأقصر تهمل المراسى السياحية

الخميس، 01 مارس 2018 02:09 م
قنا تهتم بمنطقة قفط الصناعية.. والأقصر تهمل المراسى السياحية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
كتب- محمد أبو النور

على الرغم من الجهود، التي توليها الحكومة للبنية الأساسية والتحتية في صعيد مصر، إلاّ أنّ محافظة قنا، مازالت تحتاج إلى المزيد من الاهتمام والتطوير والتنمية الشاملة، وهو ما يهتم به فعلاً، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، من خلال التركيز على المنطقة الصناعية بقفط، وجلب المستثمرين وتشجيعهم على القدوم والاستثمار والاستقرار بالمحافظة.

على النقيض من ذلك تماماً، يحدث فى محافظة الأقصر، حيث يسود ويتفشى الإهمال في المراسي السياحية، بصورة لا تليق بحضارة ولا بزوّار و لا برواد ولا عُشاق المحافظة، وخاصة في مرسي البر الشرقي، الذي تتعدد مشاكله ويفتقر إلى النظافة ويسوده عدم التنظيم، بينما يحتاج البر الغربي إلى مراسي، ناهيك عن مشكلة أخرى أكثر التصاقاً بالسياحة، وهي عدم وجود قاعة مؤتمرات كبرى في الأقصر، والتي تعقد مؤتمراتها السياحية والعالمية داخل الفنادق.

من الإنجازات الهامة والحيوية، ذات الصلة المباشرة بحياة أهالي قنا، التي يفاخر بها اللواء عبد الحميد الهجان والأهالي أيضا، طفرة توصيل الغاز الطبيعي لأغلب قرى ومُدن وأحياء المحافظة، وذلك نتيجة لجهوده وتنسيقه مع الحكومة وأعضاء مجلس النواب.

على العكس من ذلك تماماً، مازالت مشكلة وأزمة الصرف الصحي بمدينتي أرمنت وإسنا مستمرة، وتؤرق سكان المدينتين، وتبعدهما عن الدخول في إطار التطوير والتنمية الصحية والاجتماعية الشاملة.

من حسنات محافظ قنا أيضا، التي تركت أثراً اجتماعياً طيباً بين العائلات في قرى ومراكز المحافظة، جلسات الصلح العديدة والمتكررة بين العائلات والقبائل، لوأد المشاحنات والمشاجرات في مهدها، وكذلك وقف نزيف الدماء في الخصومات الثأرية وما تساعد وتدعم به مديرية الأمن.

بينما تعانى وترزح محافظة الأقصر، تحت إهمال وفوضى ندرة وقِلّة الجولات الميدانية للمحافظ والقيادات التنفيذية، ورؤساء المُدن والمراكز، وهو ما يشيع التراخي واللامبالاة فى إدارة دولاب العمل بمؤسسات وإدارات المحافظة.

على الرغم مما تتمتع به الأقصر كأحد أهم المدن السياحية ألا أنها ما زالت تغرق في كلا من مدينتي أرمنت وأسنا في مشكلات الصرف الصحي رغم اتساعهما واعتبارهما من أكبر مدن المحافظة السياحية.

كما تم إهمال المراسي السياحية بالمحافظة رغم إعلان محمد بدر محافظ الأقصر، ذلك من قبل بأنه تم تخصيص 36 مليون جنية لتطوير المرسي في المنطقة الواقعة بين مركز الأقصر الدولي للمؤتمرات ونادي القوات المسلحة بمدينة الأقصر، كما سيتم البدء في تطوير مرسي إسنا بطول 320 متر خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف تحقيق أعلى قدر من المتعة والخدمات السياحية الجيدة للسائحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة