من العلمين.. الرئيس السيسي يفتتح عددا من المدن الجديدة (بث مباشر)

الخميس، 01 مارس 2018 09:50 ص
من العلمين.. الرئيس السيسي يفتتح عددا من المدن الجديدة (بث مباشر)
الرئيس السيسي
حسن شرف

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر تدشين افتتاح مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 ألف فدان بتكلفة 2 مليار جنيه، والتي تعد إحدى مدن الجيل الرابع التي يتم تشييدها على أحدث طراز معماري، كمدينة متكاملة تعمل طول العام، ومن المتوقع أن تستوعب 400 ألف نسمة.
 
ويتفقد السيسي الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها، وسيتم طرحها للحجز خلال الشهر المقبل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب نحو 5 آلاف وحدة سكنية بمدينة العلمين الجديدة نظام الإسكان الاجتماعى المتميز.
 
 
كما يتفقد الرئيس السيسي أيضا الممشى السياحى الجارى تنفيذه بمدينة العلمين الجديدة بطول 14 كيلو مترا، وهو ما يساوى كورنيش محافظة الإسكندرية، حيث تم تنفيذ الـ7 كيلو من الممشى ووصلت متوسط نسبة التنفيذ لنحو 60%، بالإضافة لتنفيذ عدد 4 كبارى مشاة وسيارات، بتكلفة وصلت لـ2 مليار جنيه، لافتا إلى أن كوبرى بوغازى 1 و2 للمشاة والسيارات، أما كوبرى بوغازى 3 و4 للمشاة فقط.
 
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي عددا من المشروعات من خلال الفيديو كونفرانس، وهي مدينة العبور الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة.
 
كما يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس أول متحف للآثار بمطروح ويحتوي على ألف قطعة أثرية لكل العصور التي مرت على المحافظة.
 
العلمين الجديدة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق