الشبار الأخضر يكسب .. استقرار أسعار الأسماك بأسواق دمياط

الخميس، 01 مارس 2018 11:22 ص
الشبار الأخضر  يكسب .. استقرار أسعار الأسماك بأسواق دمياط
اسماك

تحسن الأحوال الجوية وانتظام أعمال الصيد ببحيرة المنزلة والبحر المتوسط، كان هو السبب الرئيسي لاستقرار أسعار الأسماك بشكل ملحوظ بأسواق دمياط ،لتشهد أسوق القنطرة استقرارا فى أسعار الأسماك بكافة أنواعها، بسبب كثرة المعروض منها، مما أدى لزيادة إقبال المواطنين علي تناول الأسماك وبالأخص الشبار الأخضر،الذي يزداد في تلك الفترة من العام.

وبأسواق الأسماك تراوح سعر كيلو البوري من 35 :50 جنيها ويبلغ سعر البلطي من 25: 35 جنيها للكيلو كما بلغ سعر البربونى 40: 50 جنيها للكيلو وسعر السهيلى من 35 : 50 جنيها للكيلو، وتراوح سعر الجمبري من 150 :180 جنيها للكيلوجرام  والشبار الأخضر من 35:50 جنيها  والسردين 30 جنيها والمرجان 50 جنيها .

ويقول وسام الفار تاجر أسماك أن استقرار الأسعار منذ الأسبوع الماضي، يرجع الي  تحسن الأحوال الجوية، وانتظام أعمال الصيد ببحيرة المنزلة والبحر المتوسط ،مما أدي إلي كثرة أنواع الأسماك المطروحة بالأسواق ، ليزيد الإقبال عليه خاصتا أن الأسماك الوجبة المفضلة لأهالي دمياط مقارنة باللحوم الحمراء والبيضاء.

ويشير حسن بدر صاحب محل لبيع الأسماك أن الطلب الأكثر حاليا على سمك الشبار الأخضر الذي يتراوح سعره من 35 إلى 50 جنيها كما تشهد أسعار البوري والطوبار بأنواعه استقرارا بسبب توافر المخزون السمكي عند تجار الجملة وكثرة المعروض في الأسواق.

من جانبه قال مجدي البداوى رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بدمياط  فى تصريحات صحفية أن أسعار الأسماك تشهد استقرارا خلال تلك الفترة بسبب تحسن حالة الجو فضلا عن بدء موسم الشبار الأخضر الذي يفضله أهالي محافظتي دمياط وبورسعيد وأسعاره تُحدد وفقًا للعرض والطلب في الأسواق ويتراوح سعره من 30 إلى 50 جنيها .

وأكد البداوى أنه بالنسبة لأسعار أسماك البوري والطوبار بأنواعهما فتشهد استقرارا كبيرة، لتوافرهما وتتراوح أسعار الكيلو من 25 الى 60 جنيها، حسب الحجم  ،لتشهد  ارتفاعا بداية من نهاية الشهر الجاري مع قرب موسم شم النسيم.

استقرار اسعار الاسماك بدمياط (1)
 
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (2)
 
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (3)
 
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (5)
 
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (7)
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (8)
 
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (11)
 
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (13)
 
 
استقرار اسعار الاسماك بدمياط (17)

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة