يحافظ علي الصحة ويمنع الاكتئاب:نظام يعتمد علي الفواكه والخضار مع قليل من الدهون وأسماك ودواجن وفاصوليا

الأربعاء، 28 فبراير 2018 04:00 ص
يحافظ علي الصحة ويمنع الاكتئاب:نظام يعتمد علي الفواكه والخضار مع قليل من الدهون وأسماك ودواجن وفاصوليا
خضروات

أكدت دراسة اجريت بكلية الطب جامعة نيويورك صحة حديث خبراء التغذية عن فائدة تناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة للحد من الإصابة بضغط الدم ويصبحوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب مع مرور الوقت.

وقالت الدراسة أن الأشخاص الذين تضم أنظمتهم الغذائية اليومية كميات كافية من الفواكه والخضروات يقف لديهم نسب ارتفاع ضغط الدم، وهم الأقل أيضا عرضه للإصابة بالاكتئاب، وذلك بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون كميات كافية من الخضروات والفاكهة ".

وقال الدكتورلوريل شيريان الأستاذ في المركز الطبى لجامعة (راش) "تؤكد النظم الغذائية الغنية بالخضروات والفاكهة جنبا إلى جنب مع الأنظمة الخالية من الدهون

والإكثار من الأسماك والدواجن والفاصوليا والمسكرات، فعاليتها في مكافحة الاكتئاب.. موضحا أن الاكتئاب يعد أمرا شائعا بين كبار السن وأكثر تواترا بين الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الذاكرة".

وقام المشاركون في الدراسة بملء استبيانات حول عدد المرات التي يتناولون فيها مختلف الأطعمة، كما تم تقسيم المشاركين إلي ثلاث مجموعات على أساس مدى التزامهم بالأنظمة الغذائية.. وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص المنتمين إلى المجموعتين اللتين اتبعتا نظاما غذائيا غنيا بالخضروات والفاكهة كانتا أقل احتمالا لتطوير نوبات اكتئاب مقارنة بالأشخاص الذين لم يهتموا بتناول الخضراوات والفاكهة.

كما كانت احتمالات الاكتئاب مع مرور الوقت أقل بنسبة 11% بين المجموعات التى حرصت على تناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة، فيما لوحظ ارتفاع معدلات الإصابة بالاكتئاب بين الأشخاص الذين أتبعوا نظاما غذائيا غنى بالدهون المشبعة والأملاح.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق