إبراهيم الأبيض في جامعة المنيا.. أسلحة "هندسة" تهزم "كشاكيل" حقوق

الخميس، 01 مارس 2018 04:00 م
إبراهيم الأبيض في جامعة المنيا.. أسلحة "هندسة" تهزم "كشاكيل" حقوق
بلطجة
مروة حسونة

ظهرت الأسلحة البيضاء في ساحة جامعة المنيا خلال مشاجرة بين الطلاب - اعترف رئيس الجامعة أنها ليست الأولى- انتقل على إثرها أحد الطلاب إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته بجروح، فيما نقلت الجامعة الملف إلى النيابة العامة للتحقيق.

جامعة المنيا شهدت خلال اليومين الماضين مشادة كلامية بين طلاب كليات الحقوق والآداب والهندسة، تطورت إلى مشاجرة عنيفة ظهرت خلالها الأسلحة البيضاء، رئيس الجامعة الدكتور جمال أبو المجد قال إن تلك الأسسلحة عبارة عن " كتر" يستخدمه طلاب الهندسة ضمن الأدوات في الدراسة.

رئيس جامعة المنيا أوضح في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة" أن المشاجرة كانت منذ بضعه أيام بين طلاب تعدوا على بعضهم لفظياً فى البداية، وتطورت إلى مشاجرة استخدموا فيها " الكاتر" ونتج عن ذلك إصابة أحد الطلاب بجروج نقل على إثرها للمستشفى.

وأعترف أبو المجد أن هذه المشاجرة بين الطلاب لم تكن الأولى، حيث وقعت مشاجرة أخرى قبل ذلك، تدخل أمن الجامعة وقتها ونجح في انهائها ، لكن الطلاب عاودوا الشجار مرة أخرى ما تسبب فى إصابة أحدهم.

ولفت إلى أن إدارة الجامعة تواصلت مع الطالب فى المستشفي، مشيرا إلى أن الطالب المصاب روى كل التفاصيل، وتم تحرير محضر وستعلن النيابة عن نتائجه فى أقرب وقت بعد انتهاء التحقيقات.

وأعتبر رئيس جامعة المنيا ما يحدث بين الطلاب من مشاجرات "حالات فردية"، مشددا على عدم السماح بها داخل الحرم الجامعى، مؤكدا اتخاذ أقصى عقوبة على أي طالب لا يلتزم بالقوانين واللوائح الجامعية .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الإدارة ستتكفل برعاية الطالب المصاب، رافضا الافصاح عن أي تفاصيل أخرى عن الواقعة إذ إنها قيد التحقيق في النيابة العامة، لكن إدارة الجامعة وقامت الجامعة بإحالة الأمن الادراى المسئول فى المنطقة التى شهدت المشاجرة للتحقيق لتقاعسه عن العمل.

يذكر أن جامعة المنيا شهدت مشاجرة بالأسلحة البيضاء "كتر" بين مجموعة من طلاب جامعة المنيا، مما تسبب في إصابة طالب، ونقله إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق