التعليم: إعلان تقديم المدارس اليابانية للمعلمين عقب عودة "شوقى" من طوكيو

الخميس، 01 مارس 2018 02:46 م
التعليم: إعلان تقديم المدارس اليابانية للمعلمين عقب عودة "شوقى" من طوكيو
أحمد خيري
ريم محمود

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعلن عن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للمعلمين عقب عودة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من اليابان. 
 
وأشار خيري في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الوزارة سوف تعلن عن معايير الاختيار أيضا عقب عودة لجنة المدارس اليابانية من اليابان، والتي رافقت الوزير في سفره، مؤكدا أن الوزير سوف يعود خلال الأيام القليلة القادمة وعقب العودة سيتم الإعلان عن موعد التقديم للمعلمين والمعايير رسميا. 
 
وقال خيري خلال تصريحاته إن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة قد انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، وسيتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد في المدارس المصرية اليابانية عقب عودة الوزير، حيث أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم  فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية و تحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التى تعكس مهنية وكفاءة المتقدم، وسوف تقوم الوزارة بإعلان معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.
 
جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى توجه إلى اليابان السبت الماضي برفقة وفد من قيادات الوزارة فى جولة تفقدية لمدارس رياض الأطفال والابتدائى بها للإطلاع على تطبيق  أنشطة التوكاتسو على أرض الواقع، وكيفية مساهمتها في بناء شخصية المواطن الياباني.
 
ويتضمن جدول زيارة الدكتور الوزير لقاء وزير التعليم الياباني، وزيارات إلي المقر الرئيسي لوكالة "جايكا"، ومدرسة تعليم فني، بالإضافة إلي زيارة جامعة طوكيو للتعرف على كيفية اختيار وتدريب وتأهيل المعلمين، والاجتماع مع  مسئولي مؤسسة "Asia SEED" المسئولة عن تدريب المعلمين المصريين الذين يتم اختيارهم للعمل بالمدارس اليابانية في اليابان.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق