بني صهيون وقعوا في بعض.. الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو في اتهامات بقضية فساد

الجمعة، 02 مارس 2018 09:44 ص
بني صهيون وقعوا في بعض.. الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو في اتهامات بقضية فساد
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتب إبراهيم سالم

"بيزيك".. قضية فساد على وشك الإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث بدأت صباح اليوم الجمعة الشرطة الإسرائيلية فى استجواب رئيس الوزراء حول قضية الفساد، حيث يسعى نتنياهو للهروب من الاتهامات التي توجه ضد عبر محاولات التجاهل لهذه الاتهامات، وزعمه أن الانتخابات الإسرائيلية ستجرى في موعدها.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية، أن نتنياهو سيستجوب كمشتبه به فى قضية بيزيك، وهو اسم أكبر مجموعة اتصالات فى إسرائيل، وكشاهد فى شكوك حول فساد محتمل حصل خلال بيع ألمانيا لإسرائيل 3 غواصات عسكرية، حيث أن المتورطين في مسألة بيزيك هم المساهم الأكبر فى مجموعة الاتصالات الإسرائيلية هذه، شاوول إيلوفيتش وزوجته، والمديرة العامة للمجموعة ستيلا هاندلر، إضافة إلى 4 آخرين اعتقلوا الأحد الماضى.

ولم يقف نتنياهو عند هذا الحد بل زعم أنه لا يعتزم ترك منصبه على خلفية إصدار الشرطة توصيات بفتح مسار قضائي في ملفه بتهمة الفساد، قائلا إن الاتهامات الموجهة إليه لن تجعله يترك منصبه، وأنه سيحصد دعم المواطنين في الانتخابات المقبلة التي ستجرى في موعدها المقرر.

 ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي مرة أخرى الاتهامات الموجهة إليه، قائلا إن تحقيقات الشرطة معه لا أساس لها، لافتا إلى أنه هناك 15 تحقيقا فتحت ضده بغية عزله عن الحكم، مؤكدا أنه ملتزم بقيادة بلاده بغية ضمان مستقبلها.

على الجانب الأخر، اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين من محافظات الضفة الغربية، بينهم فتيان، حيث أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال الشاب هلال قمر "25 عاما"، وهو مواطن تركى يحمل الجنسية الفرنسية، ويدرس فى جامعة النّجاح الفلسطينية، وذلك بعد اقتحامها لسكن طلّابى فى مدينة طولكرم.فيما اعتقلت أربعة مواطنين من محافظة قلقيلية، إضافة لاعتقال مواطنين اثنين من بيت لحم.

وفي سياق الانتهاكات أيضا التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وبلدات حلحول شمالا، وبيت أولا ونوبا وخاراس غربا، وقامت بتفتيش منازل المواطنين، ونصبت عددا من الحواجز العسكرية على الطريق الرابط بين قرى غرب الخليل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق