لو التردد مخسرك كتير.. بعض الحلول البسيطة للتغلب عليه

الجمعة، 02 مارس 2018 01:00 م
لو التردد مخسرك كتير..  بعض الحلول البسيطة للتغلب عليه
متردده
ياسمين أحمد

التردد من سمات بعض الأشخاص السيئة، التي قد تجعلهم يخسروا أشياء كثيرة بسبب ترددهم وعدم أخذهم لقرار حاسم، وفي أغلب الأحيان يكون الندم حليفهم، خاصة بعد ضياع فرص كثيرة من أيديهم، فهي مشكلة ليست بالهينة، ويحاول البعض إيجاد حلولا لها لكن في الأغلب لا يصلوا للحل الأمثل، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" طرق بسيطة للتخلص من هذا التردد، من خلال اتباع الآتي:

1) تخلص من القلق و الخوف
الشعور بالقلق و الخوف هو السبب الرئيسي للتردد وعدم القدرة على اتخاذ القرار، لذلك يجب عليك أن تكون شجاعا واعلم أنك لو أخطأت فهذا أمر طبيعي، ولن يلومك أحد لأنك في النهاية بشر، واعلم أن قرارك إن كان صائبا سيرقع من شأنك ويجلب لك راحة نفسية.

2) قوي قدراتك الشخصية
إن القلق و الخوف يولدان التردد وضعف الشخصية، لذلك يجب عليك أن تعمل على تقوية شخصيتك وتقوية ثقتك بنفسك وبقدراتك، واعلم أنك تمتلك قدرات ولست شخصا ضعيفا، وبذلك ستتعرف كيف تتخلص من التردد.

3) ادرس قراراتك
قم بدراسة قراراتك بشكل دقيق من عدة جهات ومن ثم تأكد من أنك على ثقة من قرارك واتخذه دون أي خوف أو قلق، عن طريق ذلك ستتعرف كيف تتخلص من التردد.

4) استفد من تجاربك مع الأقارب و الأصدقاء
لا تخشى من سؤال أحد المعارف عن كيفية اتخاذ قرار ما مشابه للقرار الذي ستقوم باتخاذه، تفاعل مع غيرك واستفد من تجاربهم وخبراتهم لكي تبني قاعدة معرفية تساعدك على التخلص من التردد بشكل نهائي.

5) تعلم صناعة القرار
إن صناعة القرار أصبح مجالا واسعا يمكنك القراءة عنه والاستفادة من الخبراء العالمين بهذا المجال، وبذلك ستتمكن من بناء ثقتك بنفسك و التخلص من المشاعر السلبية مثل القلق و التوتر و التردد و الخوف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق