"ابعد عن الشر وغني له ".. لو دخلت في خناقة مع شريك حياتك عليك بهذه التصرفات

الإثنين، 26 فبراير 2018 05:00 م
"ابعد عن الشر وغني له ".. لو دخلت في خناقة مع شريك حياتك عليك بهذه التصرفات
خناقة مع شريك حياتك
ياسمين أحمد

أي شخصين في علاقة سواء كانت صداقة أو زمالة أو إخوة هم معرضين للاختلاف والخلاف, ومن أكثر العلاقات التي تحدث فيها الكثير من المشاكل و الشجارات هي علاقة الزوجين, فكل منهما يحاول فرض رأيه على الآخر, حتى  يتحول الأمر إلى شجار وخصام وربما يصل الموضوع إلى حد الطلاق, لذلك قدم موقع"بولد سكاي" عدة نصائح لابد من القيام بها عند المشاحنة مع شريك الحياة, وهي كالآتي:


1)  تجنب كثرة الاتصال

تجنب الاتصال بعد المشكلة, فقد يزيد اتصالك منها, ولكن إن استمر شريك حياتك في الاتصال, فلا بأس بالرد عليه وإخباره بالتحدث في وقت آخر, حتى تهدأ.


2)  تجنب التحدي وبعض الألفاظ

الشجار مع شريك الحياة لا يعني أن يصبح الأمر تحديا, ولابد من الحذر من التلفظ ببعض الألفاظ, فقد تكون هي السبب في إنهاء العلاقة بينكما.


3)  كسر الأشياء دليل على ضعف موقفك

يلجأ البعض وهو غاضب إلى كسر الأشياء مثل إناء الزهور وغلق الأبواب بقوة, فكل هذه الأمور تدل على ضعف شخصيتك وموقفك, وتجنبا لكل هذا اترك المكان واذهب لمكان آخر, حتى تهدأ الأمور بينكما, ومن الممكن أن يكون هذا المكان في نفس البيت فليس من الضروري أن تخرج خارج المنزل.


4)  إدخال طرف ثالث

إدخال طرف آخر في المشكلة هو يزيد منها ولا يحلها كما يظن البعض, فحاول أن يكون هناك نوع من الخصوصية بينك وبين شريك حياتك.


5)  الحديث عن الطلاق

إذا كنت تطلب الطلاق أو تهدد بالطلاق في كل مشكلة, هذا يشعر الشريك بالاهانة الكبيرة، حتى ,وإن كنت تقولها من أجل التهديد فقط.

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق