عظام أقوي ومناعة زائدة .. فوائد الرضاعة الطبيعية للأطفال

الجمعة، 02 مارس 2018 10:00 م
عظام أقوي ومناعة زائدة  .. فوائد الرضاعة الطبيعية للأطفال
الرضاعة الطبيعية
كرستين سامى

الرضاعة الطبيعية هى عملية حميمة لتغذية الرضع والأطفال الصغار بالحليب، و منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أوصت بضرورة تناول حليب الثدي للأطفال الرضع، لمدة الستة الأولى من عمر الطفل دون تدخلات خارجية للطعام لأن لها تأثير طويل الأمد على صحة طفلك بالإيجاب 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن هناك  فوائد هائلة للرضاعة الطبيعية للأمهات والأطفال وهي :

1- نمو الطفل:
حليب الأم يدعم نمو الطفل لأن اللبن يحتوي علي مزيج مثالي من الكربوهيدرات والفيتامينات والبروتينات والدهون التي تساعد طفلك على النمو بشكل صحيح ،كما أن الأجسام المضادة والإنزيمات والهرمونات الموجودة في حليب الثدي التى تجعلها أفضل غذاء للمواليد الجدد.

2- العظام القوية:
النساء اللاتي يرضعن أطفالهن يتعرضن لخطر الإصابة بهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث ، ويمكن للنساء الحوامل والمرضعات امتصاص الكالسيوم بشكل أكثر كفاءة خلال هذه الفترة، لذا فإن العظام وخاصة في الوكين والعمود الفقري، سوف تكون أقل عرضة لضرر العظام.

3- يعزز الجهاز المناعى:
 الأطفال الذين يرضعون طبيعية لمدة ستة أشهر لديهم فرصة أقل للإصابة بالإكزيما والربو والحساسية الغذائية، ويرجع ذلك إلى أن حليب الثدي قليل الدسم، والدهون عالية البروتين الذي له تأثير إيجابي على مناعة طفلك.

4- مخاطر السرطان:
الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان لدى الأمهات ، و الأطفال التى تتناول حليب الثدي توفر حماية أفضل ضد الأمراض مثل مرض سرطان الدم الليمفاوي.

5- الجهاز الهضمى:
الرضع الذين يرضعون من الثدي أقل عرضة للإصابة بالإسهال والام المعدة المزعجة ، و مزيج من العناصر الغذائية الموجودة في حليب الثدي يساعد الأطفال على تطوير نظام هضمي صحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق