"عشان تنام خفيف" .. طرق للحصول على عشاء صحي

السبت، 03 مارس 2018 06:00 ص
"عشان تنام خفيف" .. طرق للحصول على عشاء صحي
وجبات صحية
إسراء سرحان

دائمًا ما يجتاح عقولنا سؤال هام فيما يخص الأكل الصحي،ألا وهو "هل من الممكن أن نأكل صحي وأيضا طعمه لذيذ؟" الإجابة  نعم، بالإضافة إلا أنها لا تأخذ وقتًا طويلًا في التجهيز، ولكن من الواضح أن هناك ميل من ناحيتنا، في تناول وجبات العشاء السريعة مع عدم التركيز سواء أكانت صحية ومفيد لنا قبل النوم أم لا.

فقد حان الوقت للتوقف عن هذه العادة من أجل صحتك، وللمساعدة في علاج هذا الوضع، سوف نعرض لكم خلال السطور التالية، 3 أفكار صحية لعشاء سريعة، تعطيك العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك، وذلك وفق موقع "step to health".

الدجاج مع الخضار

هذا هو وصفة سريعة وخفيفة وغير مكلفة، لذلك هي واحدة من أفضل الأفكار الصحية لعشاء سريع، وفي هذه الوصفة يتم استخدام الدجاج، ولكن يمكنك تبدليها مع أي من اللحوم والخضروات التي تحبيها.

الدجاج_بالخضار

 

مكونات

2 فصوص من الثوم

2 البصل الأخضر، المفروم

1 كوب من الأرز البني (200 غرام)

1 كوب من صدور الدجاج (250 جم)

2 الجزر (مقطعة إلى شرائح رقيقة)

3 ملاعق كبيرة من صلصة الصويا (60 غرام)

2 ملعقة طعام من زيت الزيتون (30 جم)

1 الفلفل الأصفر (مقطعة إلى شرائح)

1 فلفل أحمر (مقطعة إلى شرائح)

بروكلي  ​​بقدر ما تريد

بذور عباد الشمس والسمسم، بقدر ما تريد

تجهيز

في مقلاة واسعة ضع زيت الزيتون وضعه على النار، ثم قم بإضافة الثوم والبصل الأخضر والفلفل، والسماح لهم بالتسوية على نار هاديه لبضع دقائق، ثم إضافة الدجاج، ثم أضيفي البروكلي والجزر وصلصة الصويا، اتركيها لطهيها على نار متوسطة لبضع دقائق، حتى تصبح الخضروات ناضجة.


مكرونة بالبروكلي

تتمتع  "المعكرونة" بسمعة سيئة في منع فقدان الوزن، وذلك لما تحتوي عليه من الكربوهيدرات، في حين أنه من الصحيح أننا نتناول كميه من الدقيق والنشا يوميًا ولكن بكميات قليلة.

مكرونة بالبروكلي

مكونات

المعكرونة

البروكلي 

الطماطم الصغيرة، كما تريد كما يمكنك استخدام الطماطم العادية أو الطماطم المجففة

صلصة البيستو

الجوز أو اللوز (5 - 7 حبات)

ريحان طازج (من 10 إلى 15 ورقة)

عصير الليمون (ملعقة صغيرة)

زيت الزيتون (4 ملاعق كبيرة)

الثوم (1/2 القرنفل)

ملح

طريقة التحضير

ضع جميع المكونات مع الصلصة في وعاء ومزجها مع التقليب اليدوي، ثم قم بتسخين الماء للمعكرونة في مقلاة، وإضافة المكرونة إلى الماء، ثم غسل الطماطم جيدا وتركها لتجف، عندما تقترب المكرونة من الطهي، سرعان ما تضع الطماطم مع زيت الزيتون على نار عالية في مقلاة،ثم إضافة المكونات جميعًا معًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق