5 أطعمة يجب عدم تسخينها مره أخرى بعد الطهى .. منهم السبانخ والمشروم والأرز

الخميس، 01 مارس 2018 08:00 م
5 أطعمة يجب عدم تسخينها مره أخرى بعد الطهى ..  منهم السبانخ والمشروم والأرز
طهى
كرستين سامى

عادة تسخين الطعام في المنزل من الأمور العادية وخصوصا للمرأة العاملة التي تبدأ في تجهيز طعام اليوم قبل نزولها للعمل ،أو تسخين الأطعمة المتبقية لتوفير والوقت والطاقة فى الطهى ، ولكن أغلب الأطعمة التى يتم إعادة تسخينها تميل إلى فقدان قيمتها الغذائية وخاصة الأطعمة الغنية بالبروتين ، وأكدت بعض الأبحاث أن تسخين الأطعمة يمكن أن تكون قاتلة لصحتك.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" كلما تم تسخين الطعام أكثر من مرة ترتفع فرصة الأصابة بالتسمم الغذائى ،ويمكن أن تتكاثر البكتيريا عند إعادة تسخينها أو عند تبريد الطعام ، لذلك تعرف على الأطعمة التى يجب أن لا تسخن. 

1- الكرفس :
الكرفس يحتوي على نسبة عالية من النترات التي يمكن أن تصبح سامة إذا تم تسخينها للمرة الثانية، وتتحول النترات إلى نتريت بعد إعادة تسخينه ، فعليك بإزالة الكرفس من الطعام قبل تسخينه مرة أخرى.

2- السبانخ :
السبانخ لا ينبغي إعادة تسخينها في الميكروويف، لأن السبانخ تتكون من النترات وعندما يتم إعادة تسخينها، فإنه يمكن أن تكون سامة عن طريق الإفراج عن الخصائص المسرطنة ، السبانخ تحتوى على الحديد فيفقد أكسدة الحديد بعد إعادة التسخين، وهذا يمكن أن تولد الجذور الحرة تسبب الأمراض.

3- الأرز:
الأرز إذا تم تسخينه مرة أخرى يمكن أن يسبب التسمم، وذلك بسبب وجود بكتيريا مقاومة تسمى باسيلوس سيريوس السامة ،وإذا تم إعادة تسخين الأرز فإنه يمكن أن يسبب تكاثر الجراثيم .
 

4- المشروم :
المشروم يتم إعداده مرة واحدة فهو قوى وغنى بالبروتينات التي عندما يتم إعادة تسخينها يمكن كسر البروتينات الموجوده بها ،وهذا يمكن أن يضر الجهاز الهضمي ،و إعادة تسخين المشروم سوف تولد السموم في الجسم. 

5- البطاطا:
البطاطا غنية بالبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B6 وعندما يتم إعادة تسخينها، ستعمل على زيادة إنتاج البكتيريا وهي قاتلة ،ولتجنب نمو البكتيريا والحفاظ على البطاطا المطبوخة داخل الثلاجة ، استهلكها في خلال 1-2 أيام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق