أهم أخبار مصر ليوم الجمعة 2-3-2018.. نقابة الصحفيين تمنح الراحل "رضا غنيم" عضوية شرفية

الجمعة، 02 مارس 2018 03:23 م
أهم أخبار مصر ليوم الجمعة 2-3-2018.. نقابة الصحفيين تمنح الراحل "رضا غنيم" عضوية شرفية
نقابه الصحفيين
مجدى حسيب

 

رضاغنيم
رضاغنيم

 

تحرص «صوت الأمة» على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية، التي تقدم من خلالها أهم أخبار مصر ليوم الجمعة2-3-2018، التي جاء فى صدارتها، منح نقابة الصحفيين العضوية الشرفية للصحفى الراحل رضا غنيم ، وصدور قرار النائب العام نبيل صادق بحبس منى محمود المعروفة إعلاميا بوالدة" زبيدة"، 15يوما على ذمة التحقيقات بتهمة نشر وإذاعة أخباركاذبة.

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

 

الصحفيين تمنح العضوية الشرفية للصحفى الراحل "رضاغنيم"

أعلن عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ،عن منح عضوية شرفية للصحفى الراحل رضا غنيم ،وصرف إعانة لأسرة الراحل، مضيفا أنه تواصل مع ادارة جريدة المصرى اليوم بشأن مستحقات الراحل.

وأضاف عبد المحسن سلامة فى تصريحات صحفية، أن مجلس النقابة يسعى لتعديل قانون النقابة، مشيرا الى أن هناك مشروع جاهز لتعديل قانون النقابة سيتم عرضه على المجلس للوصول لقانون عصرى، والقانون الحالى أصبح خارج نطاق الخدمة.

والدة زبيدة
والدة زبيدة

 

النايابة تأمر بحبس والدة زبيدة 15يوما

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بحبس منى محمود محمد، والدة "زبيدة"، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات،  لقيامها بتلفيق رواية كاذبة عن أن أجهزة الأمن، وإدعائها القائهم القبض على ابنتها زبيدة إبراهيم يوسف وتعذيبها.

وأسندت النيابة لوالدة الفتاة "زبيدة"، إتهام بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

الحج
الحج

 

الداخلية تشترط توقيع اقرار بعدم الحج خلال خمس سنوات بقرعتها

طالب قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية، الراغبين فى أداء الحج عن طريق قرعة الداخلية، التوقيع على الإقرار المدرج  بطلب الحج،  بعدم سابقة الحج خلال الخمس سنوات الهجرية الماضية بنظام "القرعة- السـياحة-  الجمعيات-  الهيئات"، وبموافقته على الشروط والضوابط المنظمة لحج القرعة المدرجة بالطلب، وإذا ثبت سابقة أدائه لمناسك الحج خلال المدة المحددة لا يقبل طلبه دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

حبس
حبس

 

الأموال العامة تلقى القبض على مصر يجمع مدخرات المصريين بالخارج

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط شخص يقوم بجمع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من النقد الأجنبى، لتوصيلها لذويهم مقابل عمولة.

وتعود الواقعة بورود معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بأن أن "ناصر.ح" عامل، يعمل بإحدى الدول العربية، وشقيقه "أحمد.ح"، مقيمان بالقوصية بمحافظة أسيوط، يقومان بجمع مدخرات المصريين العاملين بالدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الأول، وإرسالها للثانى بموجب حوالات بعملة أجنبية باسم الثانى، ليقوم بصرفها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة، ما يعد عملاً من أعمال البنوك المخالفة للقانون.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق