بالأرقام.. محمد صلاح يستحق 222 مليون يورو قيمة نيمار (فيديو)

الجمعة، 02 مارس 2018 08:00 م
بالأرقام.. محمد صلاح يستحق 222 مليون يورو قيمة نيمار (فيديو)
محمد صلاح
أحمد مسعود

لا أحد ينكر مهارة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وقوته ولدغاته علي المرمى، والتي توجته ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم، عندما انضم لفريق باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه السابق برشلونة.

 

 

لكن على الجانب الآخر، لدينا نجم منتخب مصر محمد صلاح، لاعب ليفربول، الذي يواصل تألقه مع فريقه الإنجليزي، بعدما أصبح هداف الفريق عقب 28 جولة من البريميرليج، فضلًا عن وصول فريقه لثمن نهائي دوري الأبطال.

 

7f35a979-77ca-49a0-a7cb-f49472d8b0f4
 

"مو" يقدم أفضل مواسمه الكروية


محمد صلاح انضم لليفربول مقابل 42 مليون يورو قادمًا من روما الإيطالي، في الصيف الماضي، ليؤدي واحدا من أفضل مواسمه على الإطلاق توج على إثرها بلقب أفضل لاعب في أفريقيا.

 

 

بمقارنة بسيطة فإن نيمار دا سيلفا صاحب الـ26 سنة انضم لسان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، فيما يبلغ سعر محمد صلاح 42 في صفقة انتقاله لليفربول، ورغم هذا الفرق الشاسع في ثمن اللاعبين لكن هناك تقاربا كبيرا بينهما في الأداء والإنجاز مع فريقيهما، بل يتفوق "مو" على نيمار في بعض الأحيان.


حصاد صلاح ونيمار مع ليفربول وسان جيرمان حتى الآن

سجل محمد صلاح حتى الآن 31 هدفًا فى كافة البطولات مع ليفربول، بينما سجل نيمار 29 هدفا، ولن يستطيع إضافة أهداف أخرى هذا الموسم بعد الإصابة التي لحقت به منذ أيام.

صنع محمد صلاح 10 أسيست حتي الآن، بينما يتفوق نيمار بـ17 أسيست.

 

لذلك يمكن القول إن الكرة ليست منصفة، فبلغة الأرقام فإن محمد صلاح يمكن أن يكون الأفضل والأغلي في العالم.

ويغيب نيمار عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة التي لحقت به بالتواء في الكاحل، خلال مباراة مارسيليا في قمة الأسبوع الـ27 من مسابقة الدوري الفرنسي، في مباراة انتهت لصالح فريق العاصمة بنتيجة 3-0.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق