أهم أخبار مصر ليوم السبت3-3-2018: السفير السودانى يعود للقاهرة

السبت، 03 مارس 2018 05:01 م
أهم أخبار مصر ليوم السبت3-3-2018: السفير السودانى يعود للقاهرة

تحرص «صوت الأمة» على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية، التي تقدم من خلالها أهم أخبار مصر ليوم السبت3-3-2018، التي جاء فى صدارتها،عودة السفير السودانى عبدالمحمودعبدالحليم للمارسة عمله بالسفارة السودانية بالقاهرة، كما تتضمن النشرة أيضا افتتاح محافظ الإسكندرية لتمثال الدكتور أحمدزويل تخليدا له.

uf]hglpl,]
عبدالمحمود

السفير السودانى يعود للقاهرة الاثنين المقبل

أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إعادة  عبدالمحمودعبدالحليم سفير بلاده لدى مصر،بعد غد الإثنين، لممارسة عمله،  للحفاظ على العلاقات التاريخية بين القاهرة والخرطوم، ووضعها في الطريق الصحيح .

وأكد عبد المحمود عودته لاستئناف عمله المعتاد، إلى جانب أنه سيعمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشددا على أنه سيشارك في اجتماعات مجلس الجامعة العربية المقرر عقدة في القاهرة يومي 6 و7 مارس الجاري، بوصفه مندوب السودان الدائم لدى الجامعة العربية، برفقة وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور.

299186-احمد-زويل-(2)
299186-احمد-زويل-(2)

 

الإسكندرية تخلد الدكتور زويل بتمثال

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، تمثال العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، بمنطقة وابور المياه التابعة لحى وسط، تخليدا لاسم العالم المصري الجليل، بحضور شيقيتة نانا زويل.

والتمثال عبارة عن تمثال نصفي للعالم أحمد زويل، ضعف الحجم الطبيعي مستقر على قاعدة من الجرانيت على واجهته الأمامية ميدالية لجائزة نوبل وهو من تصميم الدكتور سعيد بدر، رئيس قسم النحت بكلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، كما أن التمثال مصنوع من مواد تحاكى خامة البرنز وارتفاعه الكلي 3 أمتار و40 سم وارتفاع القاعدة 2 متر و20 سم أما ارتفاع التمثال متر و20 سم، وبدأ تنفيذه في منتصف شهر يناير 2018.

هشام بدر
هشام بدر

 

انتخاب مصر نائبا لرئيس برنامج الغذائى العالمى

انتخبت الدول أعضاء المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا والمندوب الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما نائباً لرئيس المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، وعضو هيئة المكتب ممثلاً للمجموعة الأفريقية خلال عام ٢٠١٨. ويأتي انتخاب السفير بدر لهذا المنصب بعد ترشيح المجموعة الأفريقية لمصر لشغل هذا المنصب، وهو ما يتيح لمصر تولي منصب رئيس المجلس التنفيذي عام ٢٠١٩ لأول مرة في تاريخها

 
قطار
قطار

 

السكك الحديد: عودة الحركة بشكل منتظم لخطوط الهيئة

اعلنت هيئة السكة الحديد  انتظام حركة مسير القطارات، اليوم السبت، على خطوط الهيئة وأن الحركة تعمل بصورة منتظة، باستثناء بعض التهديات بالمواقع التى يتم فيها اعمال صيانة، وتجديد السكك وتحديث نظم الاشارات ضمن خطة تطوير الهيئة فى اعادة تاهيل السكك والاشارات وتطوير البنية الاساسية.

خزينة
خزينة

 

السطو على خزينة شركة كهرباء البدرشين

تلقى اليوم السبت مركز شرطة البدرشين، بلاغا يفيد بقيام مجهولين بسرقة خزينة شركة الكهرباء، حيث انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين اختفاء مبلغ مالى من خزينة الشركة، وحرر محضرا بالواقعة، وتكثف مباحث الجيزة تحرياتها، لكشف هوية مرتكب السرقة، وملابسات الحادث، وتولت النيابة التحقيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق