عودة الجماهير الأبرز.. 5 ملفات شائكة تنتظر رابطة الأندية المحترفة

السبت، 03 مارس 2018 10:19 م
عودة الجماهير الأبرز.. 5 ملفات شائكة تنتظر رابطة الأندية المحترفة
محمود الشامى
أحمد مسعود

يستعد المهندس محمود الشامى، عضو رابطة الأندية المحترفة، لقيادة مسابقات الدوري المحلية، بعدما فاز برئاسة الرابطة بالتزكية، خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة.

وستتولي رابطة الأندية المحترفة إدارة مسابقات الدوري المصري بجميع درجاته، بدءا من لحظة انتخاب أعضاء الرابطة ورئيسها.

وعقد المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة أولى اجتماعاته الرسمية اليوم، لانتخاب رئيس ونائب رئيس المكتب، وذلك بعد اكتمال تشكيله بتسمية الاتحاد المصري لكرة القدم لممثليه في عضوية المكتب وهما اللواء صفي الدين بسيوني واللواء ثروت سويلم.

وكانت أندية القسم الممتاز قد اختارت خمسة ممثلين لها في عضوية المكتب وهم: المهندس أحمد عثمان والمهندس محمود الشامي واللواء اسماعيل سليم واللواء عثمان دسوقي والمهندس ماجد نجاتي.

وعلى الصعيد الأهم نجد أن هناك عددا من الملفات تنتظر الرابطة ترصدها "صوت الأمة" في السطور التالية..


عودة الجماهير

منذ سنوات واتحاد الكرة السابق والحالي يسعي لـ"لحلحة"، ملف عودة الجماهير للمسابقات المحلية لاسيما الدوري الذي لم يشهد عودة الجماهير إلا علي استحياء، وهو أول الملفات التي سيكون علي رابطة الأندية المحترفة، برئاسة الشامي التحرك للتفاوض مع الأمن لعودة الجماهير بشكل كلي.


التجاوزات ضد الحكام

من أهم الملفات التي تواجه الرابطة أزمة التجاوزات ضد الحكام من قبل اللاعبين والأجهزة الفنية، سواء في الدوري الممتاز أو حتي في دوريات القسم الثاني والثالث والرابع والتي تشهد تجاوزات كبيرة ضد قضاة الملاعب.


جدول ثابت للدوريات

سيكون علي الرابطة أيضا السعي خلال الفترة المقبلة لاسيما بداية الموسم القادم، لتدشين جدول ثابت للدوريات، علي غرار الدول الأوروبية التي يكون فيها جدول الدوري مثل "السيف"، إلا أن المسابقات في مصر تشهد العمل بـ"البركة" اليوم بيومه.


أزمات اللاعبين مع الأندية

شهدت الفترة الأخيرة العديد من المشكلات بين اللاعبين والأندية بسبب الأزمات المالية، وسيكون علي الرابطة تحديد إطار ثابت يحكم تعاقدات اللاعبين من أجل ضمان حقوقهم وعدم اللجوء لمقاضاة أنديتهم.


تنظيم علاقة السماسرة مع الأندية واللاعبين

من أهم المشكلات في الدوري المصري هو الأزمات التي تظهر بين الحين والآخر بين لاعب وسمسار ويتسبب الأخير في إيقاف الأول بسبب مستحقات مالية، وسيكون علي الرابطة تحديد إطار أيضا ينظم العلاقة بين اللاعب وناديه والسمسار.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق