"شومان" و"المحرصاوي" يتفقدان معهد فتيات أسيوط

الأحد، 04 مارس 2018 09:46 ص
"شومان" و"المحرصاوي" يتفقدان معهد فتيات أسيوط
عباس شومان
كتبت منال القاضي

 

تفقد اليوم الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الأحد، معهد فتيات حسين رشدي الثانوي الأزهري بمدينة أسيوط؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

رافقه خلال الجولة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أسامه عبدالرؤف نائب رئيس الجامعة للوجه القبلى، و الدكتور على عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، والدكتور محمد رفعت عميد كلية البنات، والدكتور صلاح مناع عميد كلية اللغة العربية، والدكتور كمال كامل عميد كلية البنات الأقصر، وأحمد عباس الأمين العام، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعلاقات العامة بالفرع.

1- عباس شومان يتفقد معهد فتيات أزهر اسيوط
عباس شومان يتفقد معهد فتيات أزهر اسيوط

وأستمع الدكتور عباس شومان إلي عدد من الطالبات واطمأن على مستواهم العلمى والثقافي؛ مشددا علي ضرورة تنمية مهارات الطالبات والارتقاء بمستوياتهم وغرس روح الانتماء والولاء للوطن في نفوسهم؛ مطالبا الطالبات بتحقيق الاستفادة من مناهج الأزهر الشريف والتي تتميز بالوسطية والاعتدال.

وكان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، وصل إلى محافظة أسيوط، اليوم الأحد، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولى الأول "الإمام جلال الدين السيوطى.. ملتقى العلوم الشرعية والعربية" والذى تنظمه كلية البنات الإسلامية بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، ويستمر على مدار يومين.

2- الدكتور عباس شومان يتابع سجلات الحضور بمعهد فتيات ازهر اسيوط
 الدكتور عباس شومان يتابع سجلات الحضور بمعهد فتيات ازهر اسيوط

وقال الدكتور صلاح رمضان المتحدث الإعلامى بالمؤتمر ، إن المؤتمر يهدف إلى الدفاع عن التراث الإسلامى الصحيح، والرد على الهجمات المشبوهة التى تحاول النيل من تراثنا العربى والإسلامى بأكاذيب مغلوطة ومشوهة، ويكشف الضوء عن أحد أهم أعلام وعلماء أسيوط ومصر فى القرن العاشر الهجري، وهو الإمام (جلال الدين السيوطى ت 911هـ) فضلا عن موسوعية هذا العالم الجليل، وتنوع جهوده فى فروع العلوم الشرعية والعربية والتاريخية، وغيرها من أنواع العلم، ولهذا فإنه يحظى بزخم كبير وحرص واسع من الباحثين للمشاركة فى هذا المؤتمر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق