منتخب مصر مهدد بالإقصاء من بطولة كأس العالم بروسيا والسبب؟ (فيديو)

الأحد، 04 مارس 2018 11:39 ص
منتخب مصر مهدد بالإقصاء من بطولة كأس العالم بروسيا والسبب؟ (فيديو)
المنتخب
أسماء عمر

هدد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بأنه قادر منع المنتخب الوطني من المشاركة في كأس العالم روسيا 2018، بسبب التدخل الحكومي في شئون نادي الزمالك.
 
وصرح مرتضى، بأن اللجنة التي شكلها وزير الرياضة لإدارة النادي ماليا تعتبر تخل حكومى، مضيفا: "تم نسف الجمعيات العمومية وبقول لمصر كلها أنا غلطان إني حافظت على أموال النادي وحدث تدخل حكومي بتشكيل لجنة تدير".
 
كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة من الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة اللواء إسماعيل الفار وكيل أول وزارة الرياضة، لإدارة الشئون المالية لنادى الزمالك.
 
وجاء تشكيل اللجنة التي شكلها وزير الرياضة برئاسة اللواء اسماعيل الفار كالتالي:
 
بهاء حنفى وكيل وزارة للرقابة والمعايير
أحمد صالح مدير مدير الشباب والرياضة بالجيزة
محمد سعيد مازن مدير عام الشئون القانونية بوزارة الرياضة
حسن خلف مدير الرقابة الخارجية على النوادى
محمد عبد الكريم مفتش مالى من وزارة الرياضة
صالح إبراهيم مدير التفتيش المالى والادارى بمديرية الشباب والرياضة بالجيرة
محمد عراقى مفتش مالي بمديرية الشباب والرياضة بالجيرة
عصام الشواطفى مفتش عام المالية بمديرية الشباب والرياضة بالجيرة
زيدان الشلقانى المسئول عن خزينة المديرية
محمد رضوان عضو الشئون القانونية بالمديرية
 
قرار الوزير جاء بعد ما أسفرت عنه تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، التي أصدرت قرارا بالتحفظ على خزينة نادي الزمالك، على أن يكون التعامل بالصرف خلال الفترة الحالية، من خلال إيصالات جديدة تكون تحت رقابتها، ومعرفة سبب الصرف، وأن يتم الحصول على جميع الإيصالات التي تم الصرف بها، منذ تولي مرتضى منصوررئاسة القلعة البيضاء في مارس 2014، وحرصت اللجنة على معرفة، حقيقة ما يقال عن فتح حسابات جديدة من خلال الحسابات الرسمية أو حسابات بأسماء آخرين، خلال الفترة الماضية لإيداع مبالغ مالية أو تحويلات بها، وتم التحفظ على خزينة النادي.
 
وشكلت النيابة لجنة خماسية، وانتقلت إلى مقرالنادي لاتخاذ الإجراءات، وطالبت بفحص جميع أوراق الزمالك منذ يوم 14 مارس 2014 حتى تاريخه، ومراجعة كافة الإيرادات والمصروفات التي تمت خلال هذه المدة، كما طلبت مراجعة عقود شراء اللاعبين والإعارات التي تمت سواء داخل مصر أو خارجها، في ظل التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا في القضية رقم 240 لسنة 2018، حصروارد أموال عامة عليا والمقيدة برقم 14 لسنة 2018، حصرتحقيق أموال عامة عليا.
 
كانت لجنة من نيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع، استعانت بقوات من مديرية أمن الجيزة عقب منعها من دخول النادي لممارسة عملها في فحص الأوراق المالية، بعد أن تعددت بلاغات ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة الزمالك السابق، ضد مجلس الإدارة الحالي، يتهمهم فيها بفتح حسابات سرية بأسماء أشخاص لتلقي أموال النادي.
 
مرتضى منصور أضاف في تصريحات تليفزيونية، إنه يوجه دعوة لجمهور الزمالك بالحضور للصالة المغطاة في النادي السبت بعد القادم، لرؤية المفاجأة التي وعد بإنها ستسعد جميع الزملكاوية.
 
مرتضى منصور سبق وأعلن عن التعاقد مع صفقة مدوية ستحدث هزة في مصر بعد 15 يومًا ودعا الجماهير لرؤية تلك الصفقة بأنفسهم.
 
المنتخب الوطني بقيادة هيكتور كوبر، كان قد صعد إلى مونديال روسيا، عقب الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وسجل الفراري المصري محمد صلاح هدفي التأهل في اللقاء المثير الذي استضافه استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق