"عاشور" يترأس هيئة الدفاع عن 12 محاميا بتهمة تنظيم وقفة احتجاجية بدون تصريح بمحكمة بنها

الأحد، 04 مارس 2018 01:00 م
"عاشور" يترأس هيئة الدفاع عن 12 محاميا بتهمة تنظيم وقفة احتجاجية بدون تصريح بمحكمة بنها
سامح عاشور
علاء رضوان

ترأس سامح عاشور نقيب المحامين هيئة الدفاع عن 12 محاميا بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية فى الجلسة المنعقدة بمحكمة بنها للإستئناف علي حبسهم بتهمة تنظيم وقفة احتجاجية دون تصريح.

وأكد "عاشور" أن نقابة المحامين وأعضائها أول من يدافع عن القانون والدستور ونعلن دائما أننا كتيبة من كتائب الوطن لمواجهة هذا الإرهاب الأسود الموجع، الذي يمنعنا جميعا من أداء واجبنا حيث يقوض القضاء ودولة القانون، ولذلك لا يمكن أن يصف "المحامين" تحت عنوان الإرهاب.

وأوضح نقيب المحامين: " 10 دقائق، هي عمر السيناريو الموجود في الأوراق، والوقفة حدثت أمام غرفة المحامين داخل المحكمة، فلماذا يحرر محضر ضدهم ويحولوا للمحاكمة ومع البراءة في أول درجة تطعن النيابة على الحكم".

وأضاف: "لا توجد جريمة الدعوة للتظاهر والتجمهر، فاللقاء تم داخل غرف المحامين بالمحكمة، وهو ما ينفي وجود جريمة تحت أي ظرف، ولا يمكن اسناد اتحاد النوايا لأننا ل يوم نتجمع على قضايانا ونتناقش في أمر المهنة والوطن داخل غرفنا".

وأشار "عاشور": "بغض النظر عن الجانب القانوني في قضية تيران وصنافير والذي أسدل عليه الستار بالأمس، لكن الأمن يجب أن يدرك أن حس الوطني للمواطن المصري يحتمل مثل تلك الوقفات، وأي مواطن سمع بأن الجزيرتين نقلت تبعيتهم للسعودية، شعر بالحزن، وأنا واحد من بين هؤلاء، ولكن هذا ليس جريمة يعاقب عليها القانون".

ونوه: "أمر الاحالة تبنى واقع مزيف لمجرد أنه كتب في محضر الضبط، فمحرر المحضر قال إن الحضور يعتزمون للقيام بمسيرة والتجمهر أمام المحكمة وهو ما لم يحدث، وكافة الصور من داخل المحكمة، ولذلك لا يوجد أركان أي جريمة ضد كافة المتهمين، وأطالب ببراءتهم جميعا".

وحضر الجلسة عيسى أبو عيسى، ومحمد كركاب، ومحمد أبو عريضة، وخالد أبو كراع، وحسين الجمال، أعضاء مجلس النقابة العامة، ومجدي المهدي نقيب شمال القليوبية، وكرم خليفة عضو مجلس فرعية جنوب القاهرة، ومحمد نجيب عضو مجلس فرعية المنيا.

وأكد مجدى المهدى نقيب محامين شمال القليوبية أن المحامين حصلوا على البراءة في أول درجة بحضور النقيب العام قبل أن تستأنف النيابة وتقضي غيابيا بحبسهم ثلاث سنوات، مشيرا إلى أنه استأنفت النقابة على الحكم وحددت 4 مارس لنظر أولى جلسات القضية ، مضيفا أنه تم تسليم نسخة من القضية والحكم الصادر بالبراءة سابقا للنقيب العام بهدف أن يترأس هيئة الدفاع بمشاركة أعضاء مجلس النقابة الفرعية، موضحا أنه يثق فى عدالة هيئة المحكمة فى حصول المحامين على البراءة لعدم إرتكاب جريمة يعاقب عليها القانون.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق