خل التفاح والشاي الأخضر.. 8 طرق منزلية لعلاج فروة الرأس الدهنية

الإثنين، 05 مارس 2018 01:00 ص
خل التفاح والشاي الأخضر.. 8 طرق منزلية لعلاج فروة الرأس الدهنية
الشعر
أمل عبد المنعم

الكثير منا لديه فروة الرأس الزيتية والتي تجعلنا نغسل الشعركل يوم، هذا يمكن أن يكون مهمة مرهقة، وخاصة إذا كان شعرك طويلا، فإنه يمكن أيضا أن تكون ضارة جدا لشعرك، لأنه يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر ، وبالتالي جعلها عرضة للسقوط والكسر.

ويشير موقع"boldsky"، أن هناك عدة أسباب لفروة الرأس الدهنية، بما في ذلك سوء التغذية، والإجهاد، واستخدام المنتجات الكيميائية، وأحيانا حتى الالتهابات على فروة الرأس، هذه العدوى يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى حكة فروة الرأس ، وقدم بعض العلاجات المنزلية التي تمكنك بمحاولة تجنب استخدام الشامبو على شعرك كل يوم، والتخلص من تلك فروة الرأس الدهنية.

1. صودا الخبز: صودا الخبز هو عنصر كبير لامتصاص الدهون الزيتية، وهو قلوي في الطبيعة ويساعد على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في فروة الرأس، وخلط صودا الخبز والماء، لجعل عجينة ووضع هذا على فروة الرأس، وليس طول الشعر، ثم يغسل هذا مع الشامبو الخاص بك بعد خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة كل أسبوع.

2. الألوة فيرا جل: الألوة فيرا يساعد على إزالة السموم من فروة الرأس في حين تغذيته بالفيتامينات للسيطرة على إفراز الزيوت من فروة الرأس، اتركيها لمدة 15 دقيقة، حتى تجف، ثم اغسلها مع أي شامبو.

3. عصير خل التفاح: خل التفاح هو عنصر آخر معروف جيدا لقدرته على تحقيق التوازن بين إنتاج الزيوت ومستوى الرقم الهيدروجيني للفروة الرأس، مزيج ثلاثة أجزاء من الماء، مع جزء واحد من خل التفاح ووضع هذا على فروة الرأس، دعها تجف تماما ثم غسل شعرك بالشامبو.

4. عصير الليمون: عصير الليمون وحامض الستريك ، يجعل التوازن درجة الحموضة من فروة الرأس العودة إلى وضعها الطبيعي، كما أنه يوازن إنتاج الزهم على فروة الرأس، ضعي عصير الليمون على فروة الرأس قبل حوالي نصف ساعة من استخدام الشامبو.

5. زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي هو معروف لقدراته للحد من إنتاج الزيوت وخصائصه المضادة للبكتيريا، لهذا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي المركزة إلى الشامبو الخاص بك، ثم غسله يساعد أيضا على التخلص من قشرة الرأس والالتهابات الفطرية على فروة الرأس. ويمكن أن يتم ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

6. الطماطم: لب الطماطم وحامض الستريك بوضع لب الطماطم على فروة الرأس الخاص بك، وتركه عليه لمدة نصف ساعة، ثم غسل وتكراره ثلاث مرات كل أسبوع.

7. الشاي الأخضر: يساعد على ترطيب فروة الرأس، إذا كان لديك حب الشباب على فروة الرأس بسبب زيادة إنتاج الزهم، وهذا العلاج هو لك، جعل القدح من الشاي الأخضر بارد واستخدامه ثم شطف الشعر بالشامبو، وهذا لن يقلل فقط من خشونة فروة الرأس، ولكن أيضا سوف تجعل شعرك ناعم وبراق.

8. الفودكا: يساعد على إغلاق المسام التي تفرز الزيوت، بوضع مزيج جزء واحد من الفودكا إلى جزأين من الماء، ضعي هذا الخليط على فروة الرأس وطول شعرك، هذا سوف يوازن إنتاج الزهم في فروة الرأس وتطبيع مستويات الرقم الهيدروجيني للفروة الرأس، ثم غسله بالشامبو.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق