برلمانيون عن زيارة ولى العهد السعودي: الرئيس أعاد الزعامة المصرية للدول العربية

الأحد، 04 مارس 2018 09:37 م
برلمانيون عن زيارة ولى العهد السعودي: الرئيس أعاد الزعامة المصرية للدول العربية
مجلس النواب
كتب- عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمشروعات التي قام بها خلال فترة وجيزة قليلة، بالإضافة إلي توطيده للعلاقات الخارجية، والتي جعلت لمصر صوتاً مسموعاً في جميع دول العالم، مؤكدين أن الرئيس السيسي أعاد الزعامة المصرية مرة أخرى.


العلاقات المصرية السعودية قديمة منذ قدم الزمان
قال النائب غريب حسان عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن العلاقات بين  مصر والسعودية لم تكن وليدة هذا العصر ولكنها قديمة منذ قدم الزمان، وذلك من خلال المشاريع التي تربط بين البلدين لإثبات القوة أمام جميع دول العالم، مشيداً بقوة الرئيس عبد الفتاح السيسي نتيجة حرصه على توطيد العلاقات مع دول الخارج، مؤكداً أن جميع أهالي سيناء يدعمون الرئيس في الانتخابات الرئاسية القادمة.

مصر هي الأخت الكبرى للدول العربية
وقالت النائبة آمنة نصير عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الجميع أدرك قوة مصر بأنها الأخت الكبرى لجميع الدول العربية فهي لا تنظر إلي  ثروة أحد وإنما هي تمد يداً العون والمودة للأشقاء العرب، مؤكدة أن قوتهم قوة لمصر وقوة مصر قوة لهم، متمنية  لجميع للدول العربية أن يتقاربوا ويبتعدوا عن التنافر والتناحر، مشيرة إلي أن تقارب وتعاون السعودية ومصر يعد دعم للأمة العربية.

معربة عن سعادتها بهذه الزيارة متمنية لها كل التفاهم والتقارب وصدق المودة وأن تبقى ثمار هذه الزيارة نفعا لمصر وللسعودية ولجميع الدول العربية، داعية الله بأن يوفقهم ويعود عليهم بالخير على يديهم.

الرئيس حقق إنجازات في 4 أعوام كانت تحتاج إلي 40 عام
وفي هذا السياق قال النائب حسين خاطر إن هذه الزيارة ستعمم الفائدة على مصر بالتعاون مع السعودية، من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع مما يؤدي إلي وجود عائد قوي لمصر".

وأشار "خاطر" أن الإرهاب يتواجد في جميع دول العالم لذلك تكاتف مصر والسعودية معاً سيؤدي إلي اقتلاع جذور الإرهاب في المنطقة، بالإضافة إلي أن مصر هي الدولة التي تحارب الإرهاب نيابةً عن العالم، مشيراً إلي أولي الدول التي تدعم الإرهاب وهي قطر، وتركيا، وإسرائيل، وأمريكا، كل هذا الدعم يهدف إلي وقف عجلة التنمية والاستقرار الأمني في مصر، لافتاً إلي الدور الكبير للرئيس وللقوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم من أجل الدفاع عن الوطن، فمصر أصبحت من أقوي 10 جيوش في العالم.

الاشادة بانجازات الرئيس 
مشيداً بإنجازات الرئيس العديدة التي حققها في 4 أعوام وكانت تحتاج إلي 40 عاماً فالرئيس هو أول رئيس في العالم ينجز مشروعات عديدة في وقت وجيز، مثل الطاقة نووية والطرق والكباري وإنشاء أكثر من مليون وحدة سكنية، ففي عهد الرئيس السيسي عادت الزعامة المصرية مرة أخرى سواء عربياً أو إفريقياً أو على مستوى الشرق الأوسط، لذلك ندعم الرئيس في انتخابات الرئاسية القادمة.

وكان وصل صاحب السمو الملكى، الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، عصر اليوم الأحد إلى مطار القاهرة الدولي في مستهل زيارته للبلاد، والتي تستمر لمدة 3 أيام، وتتضمن زيارة ولي العهد لقاءات مع مسئولين آخرين فى حكومة المهندس شريف إسماعيل،  وتشمل الزيارة بحسب وسائل إعلام سعودية مناقشة ملفات رئيسية، ويأتي ملفا مكافحة الإرهاب والتصدي للتدخلات الإيرانية فى الصدارة، ويحتل ملف تمويل قطر للإرهاب والأزمة اليمنية والسورية ضمن المباحثات، يبحث الرئيس السيسي وبن سلمان خلال الزيارة سبل تعزيز التعاون فى مجال الطاقة.

 

 

 

 

 

 

 

 




 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق