مجدى ملك يكشف حجم المليارات المنهوبة في عملية التوريد الوهمى للقمح

الإثنين، 05 مارس 2018 10:29 ص
مجدى ملك يكشف حجم المليارات المنهوبة في عملية التوريد الوهمى للقمح
مجدى ملك
رمزى أبوالعلا

 
قال البرلمانى مجدى ملك ،ورئيس لجنة تقصى الحقائق الخاصة بالتوريد الوهمى للقمح، إن الحكومة قامت بإحالة جميع المسؤلين المتهمين فى هذة القضية ،وعددهم 716 الى النائب العام ،وهناك من تم حبسهم وأيضا هناك من تم فصلهم.
 
تابع فى تصريحات له :"كما تم العام الماضى ضبط المنظومة، بعد تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة، بنسبة 80% ،حيث تم لأول مرة منذ عشرات السنوات الكشف عن الرقم الحقيقى، الذى يتم استيلامة من قبل هيئة السلع التمونية للقمح المحلى، وهو 3 مليون 650 الف طن، بينما كان يتم فى الماضى ما يسمى بالتوريد الوهمى حيث كان يتم الاستيلام على الورق من 5 الى 5.200 مليون طن قمح ،بفارق مليون و 400 الف كان يتم استيلامهم على الورق.
 
أضاف ملك :"بخلاف ما كان يتم توريدة من اقماح مستوردة على انها قمح محلى، واكد انة بلغة الارقام كان يتم نهب ماقيمتة 13 مليار جنية سنويا، توضع فى جيوب مافيا القمح ،هذا بخلاف فرق السعر بين القمح المحلى والمستورد .
 
وأكد رئيس لجنة تقصى الحقائق الخاصة بالتوريد الوهمى للقمح أن الحكومة قامت العام الماضى بتخزين جميع الاقماح المحلية داخل مخازن وصوامع الدولة، ولم تلجأ الى القطاع الخاص نهائيا، وهذا يحسب للحكومة فى تدبير المخازن والصوامع،كما اشار الى ان مسؤلية وزير التموين السابق خالد حنفى هى مسؤلية سياسية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة