علاجات منزلية لعلاج آلام الظهر .. نام وارتاح وميكس مكعبات الثلج والماء الدافئ

الثلاثاء، 06 مارس 2018 08:00 ص
علاجات منزلية لعلاج آلام الظهر  .. نام وارتاح وميكس مكعبات الثلج والماء الدافئ
آلام الظهر - أرشيفية
كرستين سامى

تشنجات الظهر من الأشياء المؤلمة جداً التى تسبب الإزعاج وتؤثرعلى المنطقة السفلى من الظهر، وتكون عادة ناتجة عن رفع الأشياء الثقيلة، والاستيقاظ والخروج من السرير فجأة، أو القيام بحركات فجاءية .

ونقل عن موقع "بولد سكاى" أن هناك عوامل أخري تسبب تشنجات الظهر أهمها السمنة، وعدم التوازن الهيكلي في الجسم، والجفاف، وضعف مواقف النوم والحفاظ على وضعية سيئة، كما يمكن أن يحدث بسبب إصابة في العمود الفقري، ومعظم تشنجات الظهر مؤلمة بسبب تأثيرها على الأنشطة اليومية، لذلك تعرف على العلاجات المنزلية البسيطة لتشنجات الظهر.

1- الراحة:

عند الشعور بتشنجات الظهر، حاول أن ترتاح، وإذا استمررت في التحرك، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم إصابتك وبقية على الجانب الخلفي دون حركة، والحفاظ على وسادة تحت ساقيك لاتخاذ الضغط قبالة العمود الفقري .

2- منشفة بالماء الدافئ:

الحرارة الرطبة على المنطقة المصابة بعد الــ72 ساعة الأولى، الحرارة سوف تساعد على زيادة الدورة الدموية، لذلك قوم بنقع منشفة في الماء الدافئ والضغط على المياه الزائدة، وضع المنشفة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، و كرر هذا عدة مرات في يوم واحد.

3- مكعبات الثلج:

إذا كنت تعاني في أي وقت من تشنجات الظهر، ضع مكعبات الثلج، لأنها فعالة لعلاج الألم، كما أن درجة الحرارة الباردة تخفض الالتهاب، ما يساعد على تخفيف الألم بسرعة، كما يمكنك وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة وتوضع على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة، تكرر هذه الطريقة كل ساعة.

4- بذور الخردل:

تناول بذور الخردل الصفراء، له تأثير محفز على الأعصاب داخل الفم، والذي بدوره يؤثر على الأعصاب التي تسبب تشنج، تناول 1 ملعقة صغيرة من بذور الخردل الأصفر للتخلص من تشنج الظهر.

5- البابونج :

البابونج من الأعشاب الطبيعية الغنية بمركبات الفلافونويد التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل تشنجات الظهر، كما أنها يعزز الشفاء من أنسجة العضلات بسبب تأثيره المهدئ، يمكن وضع بضع قطرات من زيت البابونج مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وتدليك المنطقة المصابة 3 مرات في اليوم .

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة