كل رجالتك باعوك يا نتنياهو.. مستشار بنيامين يتفق مع الشرطة على الشهادة ضده

الإثنين، 05 مارس 2018 04:36 م
كل رجالتك باعوك يا نتنياهو.. مستشار بنيامين يتفق مع الشرطة على الشهادة ضده
نتنياهو

أفادت وسائل الاعلام الإسرائيلية اليوم، أن  المستشار والمتحدث السابق باسم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ونير حيفيتز، اتفق مع الشرطة للادلاء بشهادته ضد الأخير.

وبحسب وكالات الأنباء جاء الاتفاق الذى تم التوصل اليه بين الشرطة وحيفيتز، بأن يكون شاهداً ضد نتانياهو، قبل ساعات على لقاء الأخير بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وكانت الشرطة الاسرائيلية أمس أعلنت أن مستشار السابق لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورجل أعمال، وضعا قيد الإقامة الجبرية بعد اعتقالهما 14 يوما فى إطار التحقيق فى عملية اختلاس قد يكون نتنياهو متورطا فيها.

وأطلقت محكمة سراح نير حيفيتز المستشار الأسبق لعائلة نتنياهو، وشاوول ايلوفيتش رجل الأعمال الكبير، وأحد كبار المساهمين فى عملاق الاتصالات بيزيك، بعد أن اخضعا لتحقيق طويل، في حين خضع  نتنياهو وزوجته سارة في وقت سابق للتحقيق فى اطار القضية ذاتها.

وتسعى الشرطة لمعرفة ما اذا كان نتنياهو وزوجته قد طلبا ان يقوم موقع "واللا" الاخبارى الذى يملكه ايلوفيتش بتغطية صحافية محابية لهما، مقابل الحصول على تسهيلات حكومية قد تكون أمنت لشركة بيزيك مئات ملايين الدولارات، حيث يشتبه قيام حيفيتز بدور الوسيط بين نتنياهو والمسؤولين عن بيزيك وواللا.

ويشتبه قيام حيفتز بمحاولة رشوة قاض متقاعد لعرقلة تحقيق حول ساره نتانياهو بشأن استخدام اموال عامة لمصالح خاصة، ولم تكشف الشرطة تفاصيل التحقيق الا ان وسائل الاعلام الاسرائيلية نقلت انها استجوبت الجمعة ستة مشتبه بهم فى اماكن مختلفة لمنعهم من التنسيق الواحد مع الاخر.

وتهدد هذه الضربات القضائية مستقبل نتانياهو الذى يتولى رئاسة الحكومة منذ نحو 12 عاما من دون منافسة جدية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة