البرلمان يتدخل لإنقاذ مستقبل طلاب سيناء

الثلاثاء، 06 مارس 2018 01:00 م
البرلمان يتدخل لإنقاذ مستقبل طلاب سيناء
طلاب
كتب إبراهيم سالم

ظروف استثنائية تمر بمحافظة شمال سيناء لما بها من عمليات، حيث يقوم أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية بتطهير أرض الفيروز من دنس الإرهاب، واستعادة الأمن والأمان بها وفقا للعملية الشاملة سيناء 2018، لبدء عمليات التنمية الشاملة التي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، وهناك تعاون كبير من أبناء سيناء مع أبطال الجيش والشرطة إلا أن تلك الأحداث بالطبع أثرت على سير عملية الدراسة بالمحافظة، وتأجيل الدراسة حماية للطلاب في المقام الأول.

طلاب سيناء.. ونظرا لاستمرار العملية الشاملة سيناء 2018 والتوقف الكامل للدراسة في جميع أنحاء محافظة شمال سيناء، وما تردد من نقل طلاب المعهد العالي للهندسة بالعريش إلى محافظات أخرى لاستكمال الدراسة، حيث يوجد بالمعهد 1500 طالب، وهناك صعوبة في تنقل الطلبة إلى تلك المحافظات وخاصة وأنهم لا يملكون أي سكن في تلك المحافظات، مما يصعب تنفيذ هذا المطلب على أرض الواقع.

28576394_587726858239747_2847775364987775203_n
 

نواب سيناء.. هم على الجهة الأخرى لهم نفس الرأي وفقا للمذكرة التي تقدموا بها لوزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير التعليم الدكتور طارق شوقي، حيث أن جميع المراحل التعليمية بالمحافظة في حالة توقف تام، وهو بدوره ينطبق على الطلاب بكافة المراحل التعليمية، مؤكدين أنه من المستحيل نقل الطلاب إلى محافظات أخرى.

rwjj

وطرح نواب شمال سيناء عدد من المقترحات بشأن طلاب سيناء منها استمرار فترة الدراسة بعد انتهاء العملية الشاملة سناء 2018 لمدة مساوية للتوقف، ليكون للطلاب الوقت الكافي للإلمام بكافة جوانب الدراسة حتى لا يؤثر ذلك على مستوى العملية التعليمية، وحل أخر اعتماد نفس درجات الترم الأول، مؤكدين أن هذا استثناء للظروف التي تمر بها المحافظة وعليه يجب العمل بما يحافظ على راحة أبناء سيناء وإتخاذ اللازم لذلك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق