10 أضرار عند شرب الشاي على معدة فارغة منها الغثيان والدوخة والانتفاخ

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:00 م
10 أضرار عند شرب الشاي على معدة فارغة منها الغثيان والدوخة والانتفاخ
أمل عبد المنعم

لدي كثير من الناس طقوس صباحية معتادة ومنها تناول مشروبها المفضل من الشاي الأحمر، بالتأكيد الشاي له فوائده الصحية الخاصة أهمها أنه مضاد للأكسدة الموجودة في الشاي الأسود ويساعد على تعزيز التمثيل الغذائي، ومع ذلك وبصرف النظر عن جميع الفوائد الصحية، فالشاي له العديد من المخاطر أيضا، إذا تم تناوله على معدة فارغة في الصباح.

لذلك يقدم موقع" boldsky" 10 أضرار لشرب الشاي على معدة فارغة

1. شرب الشاي على معدة فارغة في الصباح سوف تعطل النظام الأيضي الخاص بك بسبب عدم التوازن في المواد الحمضية والقلوية في المعدة، هذا يمكن أن تتداخل مع النشاط الأيضي المنتظم للجسم، ويمكن أن يسبب المزيد من المتاعب.

2. تآكل مينا الأسنان، استهلاك الشاي في الصباح الباكر قد تآكل المينا من أسنانك، يحدث هذا لأن البكتيريا في الفم سوف تفكك السكر، مما يؤدي إلى زيادة مستويات حمض في الفم .

3. الشاي مدر للبول في الطبيعة، مما يزيل الماء من جسمك، في حين أن جسمك بالفعل مجفف بسبب ثماني ساعات من النوم دون ماء، وعند شرب الشاي، فإنه يمكن أن يسبب الجفاف المفرط، مما يؤدي إلى تقلصات العضلات. 

4. النفخ كثير من الناس يشعرون بتضخم في المعدة عند شرب الحليب بالشاي، يحدث هذا بسبب ارتفاع محتوى اللاكتوز في الحليب التي يمكن أن تؤثر على الأمعاء فارغة. وهذا بدوره يسبب الإمساك والغاز.

5. يمكن أن يسبب الغثيان سواء في الليل أو الصباح عند شربه على معدة فارغة، وشرب الشاي بعد الاستيقاظ من النوم يمكن أن تؤثر على أنشطة عصير الصفراء في معدتك، هذا يمكن أن يسبب الغثيان والعصبية.

6. الشاي بالحليب ، يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب في الصباح، لأنه يترك لك الشعور بالقلق وإزعاج.

7.الشاي الأسود مفيدا لصحتك ولكن شربه يمكن أن يسبب الانتفاخ أيضا ويمكن أن تقلل من شهيتك، عندما يشرب في الصباح الباكر.

8. المعروف أن الكافيين لتعزيز الطاقة الخاصة بك، ومع ذلك وجود الشاي على معدة فارغة سيكون لها آثار جانبية، والتي تشمل الغثيان، والدوخة والأحاسيس غير سارة.

9. شرب الشاي على معدة فارغة سيكون لها آثار سلبية على الجسم، هذه الآثار قد تؤدي إلى القلق وغيرها من المشاكل المتعلقة بالنوم، إذا كنت تخطط لشرب الشاي في الصباح، يكون ذلك بعد وجبة الإفطار. 

10. الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل طبيعي، لذلك الناس الذين يعانون من فقر الدم لا ينبغي شرب الشاي على معدة فارغة، لأنها قد تقلل من معدل امتصاص الحديد في الجسم من مصادر الغذاء الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق