شاي الريحان وزيت جوز الهند..أهم العلاجات المنزلية لمواجهة التعب والإرهاق

الأربعاء، 21 فبراير 2018 05:00 م
شاي الريحان وزيت جوز الهند..أهم العلاجات المنزلية لمواجهة التعب والإرهاق
أمل عبد المنعم

الأشخاص الذين يعانون من التعب والإجهاد، ويبقون فترات طويلة على ساكنين بدون أي نشاط بسبب عدم وجود حافز للاستيقاظ مع الشعور بالإرهاق، لكن هناك عوامل أخرى تساهم في الإرهاق، ومنها نقص النوم، وعدم كفاية التغذية، والحساسية، والعدوى، وفقر الدم، والغدة الدرقية، وأمراض القلب، والسرطان، والسكري.

ويقدم موقع"boldsky" أهم العلاجات المنزلية البسيطة لمواجهة التعب والإرهاق، وهى:

فيتامين ب المركب

 العديد من الفيتامينات B تلعب دورا رئيسيا في عملية التمثيل الغذائي الخلية التي تساعد على الحفاظ على مستوى الطاقة الخاصة،  مع تناول الأطعمة الغنية به مثل الفاصوليا والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان.

زيت جوز الهند

يساعد في مكافحة التعب لأنه يحتوي على الدهون الصحية التي توفر الطاقة للجسم، يمكنك إضافة زيت جوز الهند العضوي في العصائر الخاصة بك، والقهوة أو أي من الأطعمة التي تطبخ.

العرق السوس

هو عشب ينظم مستويات الكورتيزول ويعزز هرمون الإجهاد، إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس إلى 1 كوب من الماء الساخن وتركه لمدة 10 دقيقة، وشرب هذا الشاي ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع.

فيتامين C

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C هو مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في مكافحة التعب، كما أن هذا الفيتامين يلعب دورا هاما في إنتاج الكورتيزول، والأطعمة الغنية بالفيتامين C مثل البروكلي والكيوي وفواكه العنب والبرتقال والفراولة والطماطم.

الأطعمة الغنية  بالماء

المياه توفر الطاقة للجسم وسوف تجعلك تشعر بأقل التعب، ولذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميا لضمان عدم جفاف جسدك،  ويمكنك أيضا شرب الفواكه المصنوعة محليا أو عصائر الخضار أو البطيخ.

الأطعمة بها ماغنيسيوم

نقص الماغنيسيوم في الجسم سوف تؤثر على الطاقة والقدرة على التحمل، والأطعمة الغنية بالماغنيسيوم هي المكسرات والبذور والأسماك وفول الصويا والأفوكادو والموز والشوكولاتة الداكنة.

التمارين الرياضية

 وسيلة رائعة للحفاظ على لياقتك وتخفيف من التعب، أداء تمارين مثل السباحة والركض والرقص والمشي.

الشاي بالريحان

يساعد على علاج الإجهاد والتعب بشكل طبيعي، إضافة 5-6  أوراق الريحان في كوب من الماء المغلي، ويغلي لمدة 4 دقائق وإضافة العسل إليه وشربه.

تمارين التأمل

هو واحد من أسهل علاجات المنزل للتعب، فإنه يوفر طاقة كبيرة طول اليوم ، ويعتبر الصباح الباكر هو أفضل وقت للقيام بالتأمل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م