10 أطعمة تساعد في التقليل من الشعور بالتعب .. منهم الموز والشوفان والزبادي

السبت، 20 يناير 2018 08:00 ص
10 أطعمة تساعد في التقليل من الشعور بالتعب .. منهم الموز والشوفان والزبادي
ارهاق
لميس محمد

الشعور بالتعب والإرهاق والخمول، مصطلح يستخدم لوصف الشعور بالملل والضغوط ، والذى يمكن أن يكون ذات صلة بالتعب الجسدي أو العقلي، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، فإن ما يقرب من 1 من كل 5 الأمريكيين لديهم الشعور بالتعب التي تتداخل مع حياتهم اليومية، كما أنه يؤثر على السيدات أكثر من الرجال.
 
ويؤثر نمط الحياة علي الشعور بالتعب والارهاق  وأمها تناول الكزيد من الكافيين مع  النشاط البدني المفرط، وقلة النوم وتناول الطعام غير الصحي.
 
في كثير من الأحيان نواجه بعض المشكلات المرتبطة بالصحة العقلية  مثل القلق والاكتئاب والحزن والإجهاد. وهناك حالات طبية يكون من بين آثارها الاراق مثل  فشل الكبد، وفقر الدم، والسرطان، وأمراض الكلى، وأمراض القلب، واضطرابات الغدة الدرقية، والسمنة، وانقطاع النفس أثناء النوم والسكري.
 
الأعراض الرئيسية للتعب هو الإرهاق، وخاصة بعد النشاط البدني أو العقلي. وتشمل بعض العلامات الأخرى التهاب العضلات، وعدم وجود الحافز، وصعوبة التركيز، والدوخة، والصداع، وفقدان الشهية، والمزاجية ونقص الطاقة.
 
سواء كان التعب بسبب المجهود البدني أو العقلي أو العاطفي، يمكنك محاربته مع بعض الأطعمة المتاحة بسهولة، وهي الأطعمة الرئيسية التي توفر لجسمك جميع العناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين والدهون والكربوهيدرات ، وكذلك الفيتامينات والمعادن لتعمل بشكل صحيح وتحارب أعراض التعب.
 
لذلك قام موقع "top10homeremedies" برصد 10 أطعمة تساعد في الشعور بالنشاط والحيوية خلال اليوم.

الأطعمة : 
1. الموز
2. الشاي الأخضر
3. بذور اليقطين
4. الشوفان
5. الزبادي
6. البطيخ
7. الجوز
8. الفاصوليا
9. الفلفل الأحمر
10. السبانخ
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق