محمد صلاح يزين القائمة.. أغلى 20 لاعبا في العالم خلال 20 سنة (فيديو)

الخميس، 08 مارس 2018 11:00 ص
محمد صلاح يزين القائمة.. أغلى 20 لاعبا في العالم خلال 20 سنة (فيديو)
محمد صلاح
أحمد مسعود

أصبح عالم كرة القدم مجال استثماري وبيزنيس علي كبير، بين الأندية وتجارة في اللاعبين، فنادٍ ينافس علي شراء لاعب مع ند له فيفوز ولكن بصفقات وأرقام خيالية وغريبة لم نسمع عنها من قبل.

سواء محليا أو دوليا في موسم الانتقالات سواء شتوية أو صيفية نتفاجأ بتخليص لاعب لصالح نادٍ برقم خيالي ليدخل موسعة الأرقام القياسية..

صوت الأمة ترصد أغلي 20 لاعبا سواء في العالم أو محليا وعربيا..

 

أول أغلي لاعب في العالم

 عام 1893 اشتري نادي أستون فيلا اللاعب الاسكتلندي ويلي جروفس من ويست بروميتش مقابل 100 جنيه استرليني وكان هذا المبلغ كبيرا جدا بالنسبة لذلك الوقت، ليعد أول أغلي لاعب في العالم.


الفرنسي كيليان مبابي

انتقل من موناكو الى باريس سان جيرمان على سبيل الاعارة لمدة عام في 2017 مع خيار التعاقد معه نهائيا مقابل 180 مليون يورو.


الفرنسي عثمان دمبيلي

انتقل من بوروسيا دورتموند الألماني الى برشلونة الإسباني مقابل 105 ملايين يورو (+42 مليونا كحد أقصى كمكافآت) عام 2017.


الفرنسي بول بوجبا

انتقل من يوفنتوس الإيطالي الى مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 105 ملايين يورو (+5 ملايين كمكافآت) عام 2016.


الأرجنتيني جونزالو هيجواين

انتقل من نابولي الإيطالي الى يوفنتوس الإيطالي مقابل 90 مليون يورو عام 2016.

 

الهولندي فيرجيل فان دييك

انتقل من ساوثمبتون الإنكليزي الى ليفربول الإنجليزي مقابل 84 مليون يورو عام 2017.

 

البلجيكي روميلو لوكاكو

انتقل من إيفرتون الى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 84 مليون يورو عام 2017.


الأوروجوياني لويس سواريز

انتقل من ليفربول إلى برشلونة مقابل 83,3 مليون يورو عام 2014.

نيمار

في الصيف الماضي انتقل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة الإسباني إلي باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والذي وصل إلي 222 مليون يورو، ليصبح اللاعب الأغلي في العالم حتي الآن.

قبلها كان أيضا نيمار أغلي لاعب في العالم عندما انتقل من سانتوس البرازيلي الى برشلونة الإسباني مقابل 88,5 مليون يورو عام 2013.

بول بوجبا

في 2016 أعلن يوفنتوس انتقال لاعب بول بوجبا إلي فريق مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو، وهي الصفقة التي قيل إنها الأغلي في العالم حينها.

 


جاريث بيل

في 2013 الصفقة الأغلي في العالم بانتقال الويلزي جاريث بيل، من توتنهام الإنجليزي إلي ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو وهو الرقم الذي كان خياليا حينها.

كريستيانو رونالدو

في 2009 الدون كريستيانو رونالدو كان الأغلي في العالم عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلي الملكي ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو.

ريكاردو كاكا

قبل رونالدو بشهور كان ريال مدريد قد خطف ريكاردو كاكا من إيه سي ميلان مقابل 56 مليون جنيه استريليني ليكسر رقم زين الدين زيدان.

زين الدين زيدان

انتقل من يوفنتوس إلي ريال مدريد في عام 2001 مقابل 75 مليون يورو في رقم لم يسمع عنه مشجعي الكرة في العالم قبل هذه الصفقة.

البرتغالي لويس فيجو

في عام 2000 كانت الصفقة صعبة جدا عندما انتقل لويس فيجو، من برشلونة الإسباني إلي غريمه التقليدي ريال مدريد مقابل 62 مليون يورو.

 

الظاهرة رونالدو

سجل اسمه بين أغلي اللاعبين في العالم مرتين عندما انتقل في عام 1996 من ايندهوفن الهولندي إلي برشلونة مقابل 13 مليون جنيه استريليني، وعاد ليسجل اسمه من جديد كأغلي صفقة في العالم عندما انتقل من برشلونة إلي إنتر ميلان عام 1997، مقابل 19 ونصف مليون جنيه استرليني.


محمد صلاح الأغلي عربيا وإفريقيا

انتقل اللاعب المصري محمد صلاح من روما الإيطالي إلي ليفربول الإنجليزي في الصيف الماضي ليؤدي واحدا من أفضل مواسمه، وذلك مقابل 45 مليون يورو ليصبح أغلي لاعب عربي وإفريقي في التاريخ.

صلاح محسن محلياً

محليا وخلال موسم الانتقالات الشتوية الماضي ضم الأهلي اللاعب صلاح محسن من إنبي مقابل مبلغ خيالي بالنسبة للكرة في مصر وصل إلى 35 مليون جنيه مصري، ليكون أغلي لاعب في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق