من العداء إلى "سمن على عسل".. بعد تهديده لها ترامب يشيد بكوريا الشمالية

الثلاثاء، 06 مارس 2018 10:10 م
من العداء إلى "سمن على عسل".. بعد تهديده لها ترامب يشيد بكوريا الشمالية
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

 

تحولت العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية من العداء إلى السمن على عسل، فبعد تهديدات وصلت إلى التهديد بالزر النووي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى إشادة أمريكية لكوريا الشمالية.

 

ووفقا لما نشره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" على "تويتر"، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشاد بالسياسة الكورية الشمالية ، قائلا إن كوريا الشمالية تتصرف بشكل إيجابي حول فكرة تخليها عن الأسلحة النووية.

وفي وقت سابق، قال دونالد ترامب إن الحوار مع كوريا الشمالية ممكن في ظل توافر الظروف المناسبة، كما أشاد ترامب، بالدخل الصيني لحل أزمة كوريا الشمالية، قائلا إن الصين قامت بمساع بشأن الأزمة الكورية أفضل مما فعلته في السابق.

 

1
 

 

وكان البيت الأبيض دعا في وقت سابق، إلى استمرار الضغط على كوريا الشمالية من خلال العقوبات الاقتصادية لإنهاء برنامجها النووي وذلك بعد أن أبدت بيونج يانج استعدادها للدخول فى محادثات مع الولايات المتحدة، فيما طالب وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، باستئناف الزيارات بين الأسر الكورية المنفصلة فى الكوريتين بصفتها قضية إنسانية وحقا من حقوق الإنسان ولاسيما أن كثيرين من أفراد هذه الأسر فى الثمانينات من أعمارهم.

وفي سياق ذاته، نفى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، وجود فوضى فى البيت الأبيض إثر سلسلة الاستقالات وإقالات طالت أشخاصا من كبار المسئولين فى إدارته، قائلا إن النظرية الجديدة  للأخبار المزورة وتقول أن الفوضى تسيطر على البيت الأبيض.. خطأ.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة