5 فوائد صحية لتناول عصير القرع بالزنجبيل كل صباح قبل وجبة الأفطار

الخميس، 08 مارس 2018 10:00 ص
5 فوائد صحية لتناول عصير القرع بالزنجبيل كل صباح قبل وجبة الأفطار
عصير القرع بالزنجبيل
كرستين سامى

كلنا يبحث عن الصحة، لكن من المهم وقبل ذلك  أن نجعل خيارات نمط الحياة صحية في كل خطوة على الطريق، بدءا من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الروتين ، وهناك بعض المكونات الطبيعية في مطابخنا وحدائقنا ،تأتي بالعديد من الفوائد الصحية. 
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" هذا الخليط يعزز الصحة ويستخدم كعلاج ، وهي خلطة من عصير القرع  والزنجبيل واستخدامه كل صباح قبل وجبة الإفطار ، وعرض الموقع في تقرير له الفوائد الصحية لهذا الخليط.

1- يقلل حرارة الجسم :
يقلل حرارة الجسم المرتفعة نتيجة لوجود التهاب ما أو بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، وارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية تسبب عدم الراحة وتكون سبب في عسر الهضم والصداع وحتى نزيف الأنف ، فهذا الخليط من القرع يساعد على تخفيف حرارة الجسم والحد من هذه الأعراض.
 
2- عسر الهضم:
بسبب عادات الأكل غير الصحية والوظائف المكتبية أو بسبب التوتر، أصبح عسر الهضم واحدة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا بين الناس ، وهو  يمكن أن يؤدي إلى التهاب المعدة والحرقة، حتى سرطان القولون ، فمحتوى الألياف والمياه في القرع والزنجبيل يمكن أن تساعد على تحييد الأحماض في المعدة لعلاج عسر الهضم.
 
3- يقلل ارتفاع ضغط الدم:
 ارتفاع ضغط الدم، هو مرض أكثر شيوعا متعلق بنمط الحياة التي يواجهها الناس يومياً ، وعندما يتدفق ضغط الدم ضد جدران الشرايين ويكون مرتفع جدا، فإنه يمكن أن يؤدي إلى بعض الأعراض غير المرغوب فيها، مما تسبب في ارتفاع ضغط الدم ، ومحتوى البوتاسيوم في هذا الخليط من القرع وعصير الزنجبيل يمكن أن تساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم.
 
4- فقدان الوزن:
 يمكن أن يساعدك هذا الخليط كل صباح إنقاص وزنك ، يحتوي  على مضادات الأكسدة وفيتامين ك على تعزيز عملية التمثيل الغذائي إلى حد كبير، كما أن هذا العصير منخفض في محتوى السعرات الحرارية ، ومطلوب اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة مع هذا العصير لفقدان الوزن.
 
5- يعالج التهاب الكبد:
 الكبد هو جهاز حيوي وهو واحد من أهم أجزاء الجسم البشري ، فعندما يتأثر الكبد باضطراب قد يكون قاتلا ، وعادات الأكل غير الصحية وبعض الأمراض المعدية والآثار الجانبية للأدوية، يمكن أن يؤدي إلى التهاب الكبد ، ومن المعروف أن استهلاك خليط من عصير القرع والزنجبيل يحد من التهاب الكبد.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق