بالأسماء.. إدراج 319 متهما في تنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب

الأربعاء، 07 مارس 2018 01:34 م
بالأسماء.. إدراج 319 متهما في تنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب
صورة أرشيفية
هبة جعفر

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي، ومحمود مصطفي الرئيسان بالمحكمة، بإدراج 319 متهمًا في قضية ولاية سيناء والتي حملت رقم 79 لسنة 2017 علي قوائم الكيانات الإرهابية.

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها، إن المتهم علي سالمان علي سالم الدرز قام بالدعوة لصالح افكار تنظيم داعش الارهابي، ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر، وقلب نظام الحكم، وتكوين خلايا عنقودية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، تستهدف قوات الشرطة والجيش، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة. 

وكشفت التحقيقات أن المتهمين المقبوض عليهم اعترفوا باعتناقهم معتقدات وأفكار تنظيم داعش الإرهابي والتي تتضمن تكفير شركاء الوطن من الأقباط والقائمين على مؤسسات الدولة وعلى رأسهم رجال الشرطة والجيش والقضاء ووجوب قتلهم بهدف إسقاط الدولة فضلًا عن وجوب تطبيق الشريعة الإسلامية وتكفير الحاكم الذي لا يحكم بما أنزل الله، ووجوب الخروج عليه. 
 
 
 
 
محككمه
 
 
 
وأضافت التحقيقات أن المتهمين جميعهم تمكنوا من التواصل مع عناصر "داعش" من خلال الشبكة العنكبوتية الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، حيث أعلنوا عن طريق رسائل متبادلة بين بعضهم البعض مبايعتهم لزعيم التنظيم الإرهابي أبوبكر البغدادي حيث خططوا لتكوين خلية تكون أحد أذرع تنظيم داعش الإرهابي. 
 
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين تلقوا دورات تدريبية خاصة برفع اللياقة البدنية لأعضاء الخلية، وفك وتركيب الأسلحة النارية بإحدى معسكرات الخلية بمنطقة سيناء على يد متهمين آخرين صادر ضدهم ضبط وإحضار ممن يتولون مسئولية التدريب بالجماعة. 
 
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين جميعهم اعتنقوا أفكارًا تكفيرية تُبيح تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، بدعوى عدم تطبيق تطبيق الشريعة الإسلامية، من خلال عملية استقطاب عناصر جديدة للتنظيم، والالتحاق بالخلايا التنظيمية المسئولة عن تنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية ضد أفراد الشرطة والجيش والمنشآت العامة، كذا الالتحاق بمعسكرات تدريبية بمدينة الشيخ زويد محافظة شمال سيناء وغيرها ومشاركتهم في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في مواجهة الكمائن الأمنية التابعة للقوات المسلحة وقسم شرطة الشيخ زويد.
 
ككك
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق