مصر الأولى بها.."ضمادة ضاغطة " تساعد في تقليل ضحايا حوادث المرور بالهند

الخميس، 08 مارس 2018 01:00 ص
مصر الأولى بها.."ضمادة ضاغطة " تساعد في تقليل ضحايا حوادث المرور بالهند

يعد نزيف الأسفلت السبب الرئيسى للوفاة فى حوادث الطرق في الهند وتدخل الهند حيز الدول الأسوأ عالميا في حوادث الطرق  ولهذا، يعتزم معهد "إدارة الطوارىء والبحوث" فى الهند إطلاق مشروع لمكافحة نزيف الأسفلت وضحايا الحوادث المرورية من خلال استخدام التقنية التكنولوجية الجديدة، والتى أطلق عليها "الضمادة الضاغطة".

ويهدف المشروع إلى تدريب 1000 متطوع من المجتمع المحلي، بما فى ذلك أفراد الشرطة، وسائقى السيارات والحافلات والمحال التجارية على جانبى الطريق، فضلا عن ممثلى منظمات سلامة الطرق..وتأمل هذه المبادرة فى إنقاذ الأرواح من خلال تثقيف المارة بالتقنيات للمساعدة فى وقف النزيف الحاد.

 

ويرى الباحثون أن "الضمادة الضاغطة"، يمكن أن تساعد فى تقليل ضحايا حوادث حوادث المرور وإنقاذ أروح المئات..ويمكن هذا من خلال تقنية الضمادة الضاغطة عندما يكون النزيف نشطا .

ويمتلك معهد "إدارة الطوارىء و البحوث" فى الهند نحو 334 سيارة إسعاف فى ولاية "تيلانجانا"، لنقل نحو 1350 مريض طوارىء فى المستشفيات المختلفة، من بينها 205 حالات تحتاج إلى الاستعانة لتقنية "ضمادة الضغط"، خاصة فى حالات النزيف الحاد.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن النزيف مسئول عن أكثر من 35% من الوفيات، وأكثر من 40% من الوفيات فى غضون ال 24 ساعة الأولى من حدوث الإصابة بسبب إصابات الجهاز العصبى المركزى الشديدة.. هذا، يعد النزيف، السبب الرئيسى الأول للموت من جراء الصدمة إلا أنه يمكن الوقاية منه..وتشير التقديرات إلى إمكانية منع حدوث وفاة من بين كل 5 وفيات من خلال استخدام تقنيات السيطرة على النزيف.

وتعتمد تقنية عمل "الضمادة الضاغطة" على الضغط على الأوعية الدموية لتعزيز فرص تجلط الدم وإنقاذ حياة المريض..ويمكن استخدامها أيضا لعلاج لدغات الأفاعى السامة، حيث يؤدى الضغط على الأوعية الدموية لمنع وصول السم الناتج عن العضة إلى مجرى الدم لتسرى إلى الجسم بأكمله.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق