"حبه واحتويه "... كيفية التعامل مع شخص يريد الانتحار

الخميس، 08 مارس 2018 12:00 م
"حبه واحتويه "... كيفية التعامل مع شخص يريد الانتحار
الانتحار
إسراء سرحان

"الانتحار" فعل يدل على أن صاحبه وصل إلى قمة اليأس، وليس لديه أدني سبب لبقائه على وجه الحياة، إذا كيف تشعرعند اقتراب هذه الفكره منك، وكان صديق لك يفكر في الانتحار أو كان لديه مجرد شعور حول هذا، في هذا الوقت سوف تشعر بكم من مشاعر الضيق، سوف تجعلك تتصرف وتحصل على المساعدة فورًا، في كيفية التعامل معه.

وأفضل طريقة لمساعدة شخص يفكر في الانتحار هو البقاء معه، التحدث إليه والاستماع إلى مشاعره، حتى لو كان من الصعب أن نسمع، اطلب منهم مرة أخرى أن يعيدوا التفكير في هذه الخطوة، يجب أن تكن مستعدًا دائمًا بالأسلحة المقنعة لمعرفة التعامل عند التعرض لهذا الموقف، وذلك وفق دراسات وأبحاث أجرت حول الانتحار من قبل علماء النفس.


الدعم العاطفي

 أفضل العوامل الوقائية لمكافحة مشاعر العزلة أو الانتحار، هي الدعم العاطفي من خلال الترابط مع الأصدقاء والعائلة والمجتمع، كما يحتاج هذا الشخص إلى الشعور بالانتماء للحياة، لذلك يجب أن تظهر له أنه جزء مهم من حياتك، والتفكير في الطرق التي يمكن أن توفر لهم الدعم أو إزالة التوتر من حياته.


لا تخافوا من الحديث عن الانتحار

 بعض الثقافات أو الأسر تعامل الانتحار كونه محرما ويتجنبوا الحديث عنه، فقد تخشى أيضا أنه إذا تحدثت مع شخص ما عن الانتحار، فيمكن أن تدخل الفكرة إلى عقلهم، هذه العوامل أو غيرها قد تقودك إلى التردد في التحدث عنه، ولذلك يجب محاربة هذه الغريزة لأن العكس هو الصحيح، فالتحدث بصراحة عن الانتحار غالبًا ما يدفع هذا الشخص في إعادة النظر في خياراته.


ثقف نفسك لمحاربة هذه الفكرة

بعد تثقيف نفسك حول الانتحار وإعادة التأكيد على علاقتك مع الشخص الذي يريد ذلك، والاستعداد للتحدث معهم، قم بإعداد بيئة مريحة في مكان أمن، وذلك عن طريق التقليل من الانحرافات المحتملة عن طريق إيقاف الالكترونيات، وإسكات الهواتف، لتهيئة جو مناسب للحديث عن مخاوفه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق