بالوثائق.. الكونجرس ينتفض ضد ممارسات "الجزيرة القطرية".. وشكوى أمام وزارة العدل الأمريكية

الأربعاء، 07 مارس 2018 08:30 م
بالوثائق.. الكونجرس ينتفض ضد ممارسات "الجزيرة القطرية".. وشكوى أمام وزارة العدل الأمريكية
الكونجرس
كتب أحمد عرفة

 

وثائق جديدة، كشفها أعضاء الكونجرس الأمريكي، حول التحركات الأمريكية، لمعاقبة قناة الجزيرة القطرية التي تبث الشائعات والأكاذيب سواء داخل المنطقة العربية، أو على مستوى العالم.

 

الوثائق جاءت تزامنا مع ما كشفته المعارضة القطرية، عن تحركات تقوم بها مسؤوليين أمريكيين لدفع إدارة البيت الأبيض لاتخاذ عقوبات ضد قناة الجزيرة القطرية، فيظل الأكاذيب التي تروجها تلك القناة القطرية وتحريفه التصريحات المسؤوليين الأمريكييين.

 

DXpso4aXkAAuu9U
 

 

الوثائق حملت تاريخ 6 مارس، وتتضمن مطالبات من أعضاء الكونجرس الأمريكي لوزارة العدل الأمريكية للتحقيق في ممارسات قناة الجزيرة القطرية، معتربين إياها بأنها تشكل خطر كبير على واشنطن.

 

من جانبه قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إن أعضاء الكونجرس الامريكي في رسالة لوزارة العدل الاميركية يطالبون بالتحقيق الفوري في أنشطة قناة الجزيرة القطرية على الاراضي الاميركية من بينها اختراق منظمات سياسية عاملة فيها مما يشكل خطرا على الامن القومي الأمريكي.

وأضاف المتحدث باسم المعارضة القطرية، أنه من المعروف أن قناة الجزيره ذراع إعلامي لنظام متواطئ مع ايران.

DXpso4ZXUAAEyrD
 

 

من جانبه الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن مساعي يقوم بها مشرعيين أمريكيين لمعاقبة قناة الجزيرة، موضحا أن الجهود التي تبناها الرباعي العربي والمعارضة القطرية ساهمت في كشف الوجه الأسود لتنظيم الحمدين" في قطر، حيث دفعت المشرعين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى محاولة حماية مواطنيهم من الأكاذيب التي يبثها التنظيم عبر وسيلة إعلامه الداعمة للإرهاب الجزيرة.

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن صحيفة "بوليتكو" الأمريكية تأكيدها أن مجموعة من المشرعين الأمريكيين يحثون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تسجيل قناة الجزيرة الفضائية كوكالة أجنبية لينطبق عليها القانون الأمريكي في هذا الشأن، حيث يمر قانون تسجيل الوكالات الأجنبية المنفذ بشكل طفيف بنهضة نوعية وبدعم جزئي من قبل الدعاوي الجنائية النادرة.

وكشف خطاب موجه إلى النائب العام جيف سيسيونس، أن قناة الجزيرة بمثابة بوق لوجهات نظر السياسة الخارجية لدولة قطر، وأن الشبكة تبدو كعملية تسيطر عليها الدولة، ونرى أن ما يثير القلق هو المحتوى الذي تقدمه هذه الشبكة غالبا، بما يقوض المصالح الأمريكية بشكل مباشر، من حيث تغطيتهم المواتية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق