رسائل السعودية في بريطانيا.. محاسبة إيران على تدخلاتها بالمنطقة

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:27 م
رسائل السعودية في بريطانيا.. محاسبة إيران على تدخلاتها بالمنطقة
عادل الجبير
كتب أحمد عرفة

رسائل عديدة سعى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، لتوصيلها خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع وزير الخارجية البريطاني بوريس  جونسون، في العاصمة لندن.

 

عادل الجبير، أكد أن المملكة العربية السعودية اتفقت مع بريطانيا على ضرورة ردع إيران ووقف دعمها للإرهاب، متابعا :" أطلقنا الشراكة الاستراتيجية مع بريطانيا وتشمل كافة المجالات".

 

وأضاف وزير الخارجية السعودي، - بحسب ما نشر الحساب الرسمي للعربية على تويتر – أن هناك فرص كبيرة للتعاون مع بريطانيا لتحقيق رؤية 2030 في السعودية.

وأشار عادل الجبير إلى أن المملكة العربية السعودية دعمت العملية الانتقالية والحوار السياسي في اليمن والحرب هناك فرضت علينا، موضحا أن  الحوثيين ضربوا عرض الحائط بكافة محاولات التوصل لحل سياسي في اليمن.

1
 

 

وتابع وزير الخارجية السعودي: سنواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى اليمن بعد الحرب، ورؤية 2030 تشمل عملية إعادة هيكلة شاملة.

 

في المقال أكد بوريس  جونسون، وزير الخارجية البريطاني، أن هناك اتفاق بريطاني سعودي على مراقبة خطوط الملاحة تمهيدا لفتح الموانئ اليمنية، متابعا :"سنسعى لاجتماع أممي للبحث مع السعودية عن حل سياسي في اليمن".

 

وأضاف وزير الخارجية البريطاني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن الكل يتفهم سعي السعودية لحماية حدودها، لافتا إلى أن السعودية شكلت تحالفا لدعم الحكومة الشرعية في اليمن.

 

وأوضح وزير الخارجية البريطاني، أن إيران تلعب دورا تخريبيا وخطرا في اليمن وتزعزع استقرار المنطقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق