شهادة للتاريخ عن جرائم "الحمدين".. خليجيون: تصريحات "سلطان بن سحيم" كشفت جرائم الدوحة

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:07 م
شهادة للتاريخ عن جرائم "الحمدين".. خليجيون: تصريحات "سلطان بن سحيم" كشفت جرائم الدوحة
سلطان بن سحيم
كتب أحمد عرفة

 

 

ردود أفعال واسعة أثارها التصريحات التي قالها الشيخ سلطان بن سحيم، المعارض القطري، الذي كشف فيها جرائم تنظيم الحمدين بحق شعبه والمنطقة العربية، كما أكد تورط حمد بن خليفة في اغتيال ابيه الشيخ سحيم، وقتل معمر القذافي واستغلال الإخوان لاستهداف الدول العربية.

 

نشطاء ومسؤولون خليجيون، أكدوا أهمية التصريحات التي قالها الشيخ سلطان بن سحيم، مؤكدين أن النظام القطري يعيش في رعب، وأن ماقاله شهادلة للتاريخ عن جرائم الدوحة.

 

في هذا السياق، أكد سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، أهمية التصريحات التي قالها الشيخ سلطانبن سحيم عن النظام القطري.

 

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"اللقاء شهادة للتاريخ وخارطة للمستقبل في قطر العزيزة، وكشف فيه فضائح تنظيم الحمدين بحقائق دامغة وغير مسبوقة وجرائمهم بحق الدين والأمة وقطر".

 

من جانبه أكد خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية،  أن تنظيم الحمدين يعيش حالة رعب مع ظهور سلطان بن سحيم على قناة العربية.

وأضاف المتحدث باسم المعارضة القطرية، عبر تغريدة له على "تويتر" أن أن شبيحة تنظيم الحمدين مسنترين أمام شاشة قناة العربية، بسبب تصريحات الشيخ سلطان بن سحيم.

 

وحول فضائح حمد بن خليفة، ومحاولات قطر تزوير التاريخ، كشف الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، عن سر جديد بشأن أزمة انقلاب حمد بن خليفه على ابيه، قائلا :"سعى الشيخ زايد، رحمه الله، إلى أن يصلح بين الشيخ خليفة بن حمد، رحمه الله، و إبنه الشيخ حمد، واليوم يكذب البعض وينطق بهتانا للتجييّر لموقف سياسي، سيرة زايد وخصاله أسمى وأعظم من هذا التضليل الرخيص".

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"روى لي شاهد بأنه عندما سمع الشيخ زايد رحمه الله  بإنقلاب الشيخ حمد على والده وكان في حنيف، بادر  فورا بلم الشمل ودفن الفتن، ونصح الشيخ خليفة بان يبارك لإبنه وكان ذلك بإرسال الشيخ زايد رئيس ديوانه الى الشيخ خليفة في مقر إقامته في كان بفرنسا".

 

وتابع وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية :"كان هذا الطرح بحضور الشيخ عبدالعزيز بن خليفة وعيسى الكواري.  و أضاف مبعوث الشيخ زايد بان أبوظبي سوف تسخر له كافة الإمكانيات التي تحفظ كرامتة كحاكم سابق . التاريخ كما يرويه شاهد بعيدا عن الكذب و التضليل".

 

وكان المعارض القطري، سلطان بن سحيم، كشف عن جرائم تنظيم الحمدين بحق والده والشعب القطري، مؤكدا تورط حمد بن خليفة، أمير قطر السابق في اغتيال والده.

 

وقال سلطان بن سحيم، خلال لقاءه بقناة "العربية"، السعودية، إن حمد بن خليفة يعلم بأن والدي ولي للعهد وسعى لقتله تمهيدا للانقلاب، موضحا أن حمد بن خليفة غدر بوالدي لأنه يعلم علاقته بالشيخ خليفة، وأنه ولي العهد الشرعي للبلاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق