برلماني يطالب بتطوير مطار أسيوط لاستقبال رحلات العائلة المقدسة

الخميس، 08 مارس 2018 11:14 ص
برلماني يطالب بتطوير مطار أسيوط لاستقبال رحلات العائلة المقدسة

طالب النائب إبراهيم نظير، عضو  مجلس  النواب عن دائرة مركز القوصية محافظة أسيوط، وزير الطيران المدني بإصدار تعليماته بتهيئة مطار أسيوط، على أن يكون مطارا دوليا متعاقدا مع شركات الطيران العالمية تمهيدا لاستقبال الرحلات من جميع دول العالم، بدلا من استقبال الرحلات من الدول العربية فقط.

وأشار نائب القوصية، في بيان له اليوم الخميس، إلى النشاط الجاري لاستقبال وفود أجنبيه لزيارة آثار العائلة المقدسة بصعيد مصر و دور الدولة في الاستعداد لتنشيط السياحة الدينية، خاصة وأن مزارات رحلة العائلة المقدسة سوف تساعد على جذب الكثير من السياح والأجانب لزيارة الدير المحروق ودير السيدة العذراء بمركز القوصيه العريق.

وأوضح «نظير» أنه سيتم إحاطة وزراء السياحة والآثار والتنمية المحلية لاتخاذ اللازم في هذا الشأن ومخاطبة المعنيين ومسؤولي وكالات السفر وهيئة تنشيط السياحة ومكتب اليونيسكو بالقاهرة والهيئة العامة للاستعلامات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ومركز توثيق التراث الحضاري و الطبيعي، لتذليل العقبات لإنجاز هذا التطوير المهم لصعيد مصر و تنشيط السياحة.

كما تقدم النائب إبراهيم نظيربطلب إلى الإدارة العامة للحجر الصحي لاستقبال جثامين العاملين المصريين مباشرة لمطار أسيوط الدولي أسوة بما يتم اتباعه بمطار سوهاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة