دار الإفتاء تجيز إحياء ذكرى اليوم العالمي للمرأة

الخميس، 08 مارس 2018 12:06 م
دار الإفتاء تجيز إحياء ذكرى اليوم العالمي للمرأة
منال القاضي

تدعم المؤسسات الدينية ترسيخ دور المرأة تطبيقا للشرعية الإسلامية، كما يشهد شهر مارس عيدين للمرأة الاحتفال بعيد الأم الموافق 21 مارس وأيضا العيد العالمي للمرأة يوم 8 مارس.

دار الإفتاء ترد على من يحرم الاحتفال بعيد الأم، بإجازة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة باعتبارها أن دين الإسلامي يدعوا لحسن معاملة المرأة ، كما دعى الرئيس السيسى في برنامجه على ضروري الاهتمام بحقوق المرأة وأن عام 2017 عام المرأة المصرية.

كما دعي الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الأزهر، فئ تصريحات تلفزيونيه له عدم حرمان المرأة من حقوقها من الميراث أو حقها في تقاليد المناصب القيادية تطبيقا لشرع الله.

ونشرت اليوم على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر موقع "تويتر" تدوينة، عن إحياء ذكرى اليوم العالمي للمرأة الموافق اليوم 8 مارس.

واختارت الصفحة الاحتفاء بيوم المرأة العالمي عبر جزء من الحديث النبوي الذي توصى بالنساء، مثل قول الرسول الكريم "استوصوا بالنساء خيرًا".

يحتفل العالم في الثامن من مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة، كتقدير لدور المرأة فى مختلف نواحي الحياة، وليس فقط كونها نصف المجتمع، واستحقت المرأة هذا اليوم الذى اكتسبته بعد مشقة ولم يكن منحة لها.

ومن جهة أخرى يخرج دعاة الفتوى الشاذة من المتطرفين في كل عام بتحريم الاحتفال بعيد الأم باعتبار انه لا يوجد سوى عيد ين فقط في العام عيد الفطر وعيد الأضحى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة