علشان كلنا بنخاف من زيارتهم.. إليك طرق لإقناع المريض للذهاب للطبيب

الجمعة، 09 مارس 2018 10:00 ص
علشان كلنا بنخاف من زيارتهم.. إليك طرق لإقناع المريض للذهاب للطبيب
ارشيفية
ياسمين أحمد

التعرض للمرض ليس بالأمر المستحيل على أي إنسان، لكن المستحيل على البعض هو زيارة عيادة الطبيب، فمجرد فكرة الذهاب للمستشفى تسبب لهم الهلع و الخوف، إلا أن بعض الحالات المرضية ليس من الجيد إهمالها، وهنا يأتي دور الأهل و الأصدقاء، في إقناع المريض بأن الأمر ليس سيئا كما يتخيلون، ولتسهيل الأمر قدم موقع "ويكي هاو" عدة طرق سهلة وبسيطة قادرة على إقناع أي شخص وهي كالآتي:
 
1) تحقق من الأعراض
لست بحاجة إلى الإلحاح على قريبك بزيارة الطبيب إذا لم يكن هناك سبب مقنع بأنه يعاني مشكلة صحية، لماذا تعتقد أنه بحاجة إلى عناية طبية؟ هل تحس أنه فقد شهية للطعام مثلا؟ هل يشكو من ألم ما؟ هل يعاني من الأرق أو قلة النوم؟ وبتعبير آخر اجمع قائمة من الأعراض وابحث عنها في الإنترت لتكشف أسبابها و الظروف المسببة لها.

2) كن منطقيا
لا تدع النتائج التي توصلت إليها تخيفك أو تقلقك، فأي عرض من الأعراض يمكن أن تكون له مجموعة متنوعة من الأسباب، وبعضها لا يستدعي الخطورة وبعضها خطير.
 
3) ابحث عن الطبيب المناسب
إذا كنت تشك أن قريبك مصاب بنزلة برد مثلا، فعلى الأرجح أنه يحتاج إلى طبيب مختص في الأذن و الأنف و الحنجرة، بينما إن كنت تشك في أنه مصاب بمشكلة في الجهاز الهضمي، فسيحتاج إلى طبيب مختص في الطب الباطني.

4) تغلب على المشكلة
إذا كان ما يقلق قريبك من زيارة الطبيب هو الخوف من خلع ملابسه أمام شخص غريب لا يعرفه فابحث له عن طبيب من نفس جنسه حتى لا يجد أو تجد حرجا كبيرا في هذا الموقف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق