التعليم العالي: زيادة منح الطلاب الوافدين إلى 500 جنيه

الخميس، 08 مارس 2018 12:18 م
التعليم العالي: زيادة منح الطلاب الوافدين إلى 500 جنيه
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موافقة وزارة المالية على زيادة قيمة المنحة الشهرية لطلاب المنح إلى 500 جنيها اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2018 / 2019 .
 
كما وافقت المالية على إعفاء طلاب المنح الوافدين من الدول الإفريقية من رسوم الدراسة بأقسام اللغات بالجامعات المصرية، وذلك عقب اجتماع لحنة الوافدين بوزارة الخارجية لتسهيل الإجراءات الخاصة بالطلاب ودراستهم في مصر.
 
من جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن توقيع بروتوكول بين الوزارة، وشركة مصر للطيران؛ لتسهيل إجراءات سفر وعودة الطلاب.
 
وقال «عبد الغفار»، إنه تمت الموافقة على زيادة المنح المقدمة لعدد من الدول للدراسة بالمركز التعليمي للغة العربية التابع للوزارة لتصبح على النحو التالى:
 
زيادة المنح المقدمة لدولة أذربيجان إلى (10) منح، ولدولة الفلبين إلى (15) منحة، ودولة كازاخستان إلى (3)، ولدولة قرغيزستان إلى (3)، ولدولة غانا إلى (5)، ولدولة كوت ديفوار إلى (10)، ولدول منظمة التعاون الإسلامي إلى (12)، بالإضافة إلى منحتين لدولة نيبال، ولدولة سريلانكا، ولدولة هاييتى للدراسة الجامعية، ومنحتين للدراسات العليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق