الكارى مش بس للأكل.. تعرفى على علاجاته المنزلية للعناية بشعر صحى وقوى

الخميس، 08 مارس 2018 11:00 م
الكارى مش بس للأكل.. تعرفى على علاجاته المنزلية للعناية بشعر صحى وقوى
الكارى
كرستين سامى

كل امرأة تحلم بشعر صحي وخالي من التلف ، لأنه واحد من أفضل ميزات الجمال للمرأة ، ولا تساعد الشعور الطويلة والناعمة والحريرية المرأة على تعزيز المظهر فقط بل إنها أيضًا عامل ثقة بالنسبة للمرأة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أوراق الكارى معروفة لقيمتها الطبية من قرون وتستخدم  كعامل لحماية الشعر والبشرة ، ويحتوي على الكمية المطلوبة من المغذيات والفيتامينات من أجل تحفيز نمو الشعر وحمايته من المشاكل الأخرى المتعلقة بالشعر، لأنها تحتوى على مضادات للأكسدة والأحماض الأمينية التي تقلل من سقوط الشعر إلى حد كبير ، لذلك تعرف على الآثارالإيجابية الخمسة لاستخدام أوراق الكاري في العناية بالشعر. 

1. يزيد نمو الشعر:
 بما أن أوراق الكاري تتكون من مغذيات طبيعية لزراعة الشعر ، فإن استخدام هذا المكون سيساعدك على نمو شعرك ،و كل ما تحتاجه هو بعض أوراق الكاري واللبن ، فأخلط بعض أوراق الكاري مع الزبادي لصنع عجينة ، ثم ضع هذا المزيج على شعرك ، وغطي جذور الشعر من أجل رؤية نتيجة أسرع وكرره بانتظام مرتين في الأسبوع.

2. يقلل تساقط الشعر:
 أوراق الكاري لديها الجودة لمنع ترقق الشعر و منع تساقط الشعر ، فقوم بمزج بعض أوراق الكاري مع الحليب لصنع معجون ،فقومى بوضع العجينة على شعرك وانتظر لمدة ساعة أو ساعتين واغسلها جيدًا ، وكرر هذا بانتظام للحد من تساقط الشعر إلى حد كبير.

3- يمنع الشيب المبكر:
الشيب المبكر يكون له الكثير من الأسباب ،و قد يكون هذا بسبب ارتفاع استخدام المواد الكيميائية على الشعر ،أو بسبب الإجهاد وحتى الوراثة ،وأوراق الكاري في هذا السيناريو تحمي شعرك من الرمادي في سن مبكرة ،فقوم بتسخين بعض زيت الزيتون وإضافة بعض أوراق الكاري ،وعندما يتحول لون الزيت إلى اللون الأخضر ، قم بوضعه على فروة رأسك ثم اغسله بعد 30 دقيقة.

4. يعالج الشعر بعد المعالجات الكيميائية ويستعيد قوته:
خبراء الشعر يقدمون نصائح حول العناية بالشعر بعد معالجته كيميائياً ، و أوراق الكاري تقوم بعمل حماية لشعرك مع زيت جوز الهند الحراري ، و ضعيه على شعرك وفروة رأسك واغسليه بشامبو.

5. تناول الكارى للحصول على شعر صحى وقوى:
يحتاج جسمك أيضًا إلى رعاية من الداخل بقدر ما يتطلبه من الخارج ، وأوراق الكاري في شكل مسحوق أو الخام في النظام الغذائي سيساعدك فى العناية بجسدك ، وتناول الماء المغلي مع أوراق الكاري يحمي شعرك مع توفير فوائد صحية أخرى ، ويمكن أيضا أن تستهلك الكارى الخام مع بعض أوراق النعناع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق