فى اليوم العالمي للكلى.. أفضل 9 مشروبات تخلصك من سموم الكليتين منهم الجزر والأناناس

الخميس، 08 مارس 2018 09:00 م
فى اليوم العالمي للكلى.. أفضل 9 مشروبات تخلصك من سموم الكليتين منهم الجزر والأناناس
أمل عبد المنعم

يحتفل اليوم العالم بيوم الكلى، وهي واحدة من أهم الأجهزة التي تساعد على التخلص من النفايات والسموم المزالة من الجسم، لأن السموم يمكن أن تؤثر على الجسم، وتؤدي إلى الأمراض المعدية.

ويشير موقع" boldsky" إلى أن إذا كانت الكلى غير صحية ، فإنها ستفقد قدرتها على تصفية النفايات وستبدأ السموم في البناء في جسمك ، مما يؤدي إلى حصوات الكلى، لذلك من الضروري أن تقوم بتنظيف الكليتين عن طريق دمج بعض مشروبات التخلص من السموم في نظامك الغذائي، وعرض هذه القائمة من المشروبات.

1. عصير البنجر يحتوي على البيتين، وهو كيميائي نباتي مفيد جدا يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ويزيد من حموضة البول، إذا كان في شكل عصير، يمكن أن يساعد في إزالة فوسفات الكالسيوم وتراكم struvite من الكلى، كما أنه يعزز وظائف الكلى ويقلل من تشكيل حصى الكلى.

2. عصير التوت البري، هو جيد جدا لالتهابات المسالك البولية (UTI)، و مفيد أيضا لتطهير الكليتين من أكسالات الكالسيوم الزائدة ، مما يساهم في التخلص من حصوات الكلى.

3. عصير الليمون، هو شيء طبيعي في الطبيعة الحمضية وقد تبين أن زيادة مستويات سترات في البول، وهذا يقلل من تشكيل حصوات الكلى، وشرب كوب من عصير الليمون الطازج يوميًا يساعد على التخلص من السموم.

4. خل التفاح، يشرب لإزالة السموم من الجسم وخاصة الكلى، ويساعد حامض الستريك وحامض الخليك وحامض الفوسفور في خل التفاح على تكسير ومنع تكوين حصوات الكلى.

5. أوراق الهندباء، تحتوي على مضادات الأكسدة تسمى فلافونويدس، الذي يطهر الكليتين ، وينقي الدم ويزيد من تدفق البول،  وشرب شاي الهندباء يوميا يساعد على التخلص من السموم في الكلى ومنع أي مرض في الكلى.

6. عصير الجزر،  به كاروتين يساعد على مكافحة السرطان ويزيل السموم والمعادن الثقيلة من الكلى، كما أن الألياف الموجودة في الجزرتعمل على القضاء على السموم بالجسم.

7. عصير الخضروات،  تحتوي العصائر المستخرجة من الخضار بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، الخضراوات مثل الكرفس والخيار والسبانخ والخس ، وما إلى ذلك ، تعتبر مفيدة بالنسبة لكليتك إذا تناولتها في شكل عصير.

8. ماء جوز الهند، هو مشروب منعش بشكل طبيعي جيد لكليتك، وهو يحتوي على نسبة أقل من السكر، وأقل حموضة، وقيمة حرارية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الإلكتروليتات التي تعزز وظيفة الكلى.

9. عصير الأناناس، مليئ بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، وتحتوي الفاكهة على المغذيات النباتية التي تسمى بروميلين وهو إنزيم ، والذي يضمن وظيفة الكلى المناسبة، ويدعم الجهاز المناعي، ويهدئ التهيج ويعزز الوظيفة النظامية

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق