السيسى يؤكد لوزير خارجية البحرين حرص مصر على استقرار منطقة الخليج العربي

الخميس، 08 مارس 2018 02:12 م
السيسى يؤكد لوزير خارجية البحرين حرص مصر على استقرار منطقة الخليج العربي
السيسى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير البحرين بالقاهرة. 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية البحريني نقل للرئيس رسالة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، تضمنت التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصيتها وسبل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تكثيف التشاور حول الأوضاع الإقليمية في ضوء دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط كقوة تعمل من أجل الاستقرار والسلام.

وأوضح وزير خارجية مملكة البحرين حرص بلاده على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة المواقف التي تسهم في مواجهة التحديات التي تموج بها المنطقة، وتهدد أمن وسلامة الدول العربية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته للملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً تميز وقوة العلاقات المصرية البحرينية، وما يجمع البلدين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد.

وأعرب الرئيس عن حرص مصر على ضمان أمن واستقرار البحرين ومنطقة الخليج العربي باعتبار أمن الخليج جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير ودفع التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات، من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بسبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، واستعراض الجهود الجارية من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك ويصون مقدرات شعوبها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة