الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي بنسبة 31%

الخميس، 08 مارس 2018 02:43 م
الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي بنسبة 31%
كامل الوزير
محمد المسلمي

أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،  أن فكرة إنشاء المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة تأتي سعياً لتوفير حياة لائقة لكل مواطن إلي جانب  التغلب على تحدي زيادة النسبة السكانية الذي يواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويقف عائق أمام العديد من المؤشرات خاصة ما يتعلق بمؤشرات البطالة والتضخم ومعدل النمو الاقتصادي.
 
 وأوضح الوزير أن التكدس السكاني الموجود في القاهرة استوجب منا عملية الانتقال سواء على مستوى الحي الحكومي أو حتي المواطنين.
 
 
ومن جانبة قال اللواء شعبان ضاحي ، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن العاصمة الإدارية الجدية تشمل 34 مبني وزاري و مجلس الوزراء ومجلس النواب. 
 
وأضاف ضاحي ، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي بنسبة 31% و تم الانتهاء من 85% من المرافق و جاري تصميم شبكات الكهرباء.
 
وأشار ضاحي إلي أن 12 شركة تعمل علي تنفيذ الحي الحكومي،  بقوي بشرية 100 ألف عامل عمالة غير مباشرة و 36 ألف عامل عمالة مباشرة، مشيراً إلي أن الجميع يعمل للانتهاء من المشروع خلال ديسمبر من العام الجاري.
 
جدير بالذكر أن الحي الحكومي، على مساحة 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى من الحي مبنى مجلس النواب، ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المباني الوزارية بإجمالي 36 مبنى يسع 29 وزارة على مساحة 153 فدانًا.
 
 
جاء ذلك خلال  جولة تفقدية لمقر الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة  بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط واللواء محمد عبداللطيف مدير عام شركة العاصمة واللواء ناصر فوزي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق