هالة السعيد: مشروع العاصمة الإدارية أحدث نقلة نوعية في حياة المصريين

الخميس، 08 مارس 2018 01:40 م
هالة السعيد: مشروع العاصمة الإدارية أحدث نقلة نوعية في حياة المصريين
هالة السعيد
محمد المسلمي

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،  أن مشروع العاصمة الإدارية أحدث نقلة نوعية في حياة المصريين، موضحة أن الحكومة تعمل المشاركة في اتخاذ القرارات ومعدلات التنفيذ لأن المشاركة جزء هام من عمليات التطوير.
 
وأشارت السعيد في تصريحات صحفية لها اليوم إلي أن 400 شركة وفرت 500 ألف فرصة عمل خلال عملية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.
 
وأكدت أنه تم وضع خطة لتقييم العاملين بالجهاز الإداري للدولة لانتقاء العناصر الأكفأ للعمل علي تدريبهم وتأهيلهم تمهيدًا لنقلهم للعاصمة الإدارية. 
 
أكدت السعيد، إنه تم بحث الخطوات التنفيذية التي تتخذ لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن وزارة التخطيط تتولى عملية تنظيم نقل الوزرات والهيئات للعاصمة الإدارية بتكليف من السيد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
 
وأوضحت، أن هناك إصرارا من الرئيس علي توفير الخدمات والنقل و الموصلات، ليكون التحرك للعاصمة الإدارية بسهولة ويسر، وأعربت السعيد عن شكرها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والقيادة السياسية علي قدرتهم الكبيرة علي الانجاز.
 
واختتمت السعيد مؤكده" نطمح في مدينة توفر فرص عمل، وأن تكون مدينة متكاملة".
 
جدير بالذكر أن الحي الحكومي، على مساحة 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى من الحي مبنى مجلس النواب، ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المباني الوزارية بإجمالي 36 مبنى يسع 29 وزارة على مساحة 153 فدانًا.
 
جاء ذلك خلال  جولة تفقدية لمقر الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة  بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط واللواء محمد عبد اللطيف مدير عام شركة العاصمة واللواء ناصر فوزي.
 
WhatsApp Image 2018-03-08 at 1.39.09 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-03-08 at 1.39.14 PM
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة