لاتهامه بتشويه سمعة مصر.. بلاغ للنائب العالم يطالب بالقبض على نجل المعزول

الخميس، 08 مارس 2018 02:49 م
لاتهامه بتشويه سمعة مصر.. بلاغ للنائب العالم يطالب بالقبض على نجل المعزول
نجل مرسي- أرشيفية

تلقي النائب العام المستشار نبيل صادق بلاغا، اليوم الخميس، من محمد حامد سالم المحامي، ضد "عبد الله محمد مرسي عيسى العياط" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، طالب فيه بضبطه وإحضاره والتحقيق معه في جرائم التشهير بسمعة مصر من خلال التواصل مع نواب بريطانيين.
 
وذكر البلاغ الذي حمل رقم 2949 عرائض النائب العام أن المبلغ ضده قام بالتواصل مع بعض النواب البريطانيين، وقال إن والده محمد مرسي لا يتلقى العناية الصحية المفترضة داخل السجن.
 
وتابع البلاغ: "على إثر هذا قام بعض النواب البريطانيين بتقديم طلب إلى السفير المصري في بريطانيا يطالبون بزيارة المعزول محمد مرسي داخل محبسه وذلك بالمخالفة للقوانين والأعراف الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل".
 
وأضاف: "المبلغ ضده قد تعمد نشر الأكاذيب وقد سبق الحكم عليه في جناية مخدرات ويكن بداخله كل العداء لهذا الوطن ويحاول بشتى الطرق تشويه مصر بالخارج وطلب التدخل الخارجي في شئون مصر الداخلية بالمخالفة للقانون".
 
وأشار إلى أنه لا يحق ولا يجوز قانونًا قيام النواب البريطانيين زيارة محمد مرسي داخل محبسه، ومخاطبته أيضًا بضرورة التصدي لحملات الإعلام البريطاني الذي دأب على الكذب والتلفيق بهدف الإساءة لسمعة مصر في ملف حقوق الإنسان والتشديد على أن بريطانيا تضم أكبر عدد من المطلوبين الهاربين وترفض تسليمهم لمصر.
 
وطالب في نهاية بلاغه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيق في هذا البلاغ وضبط وإحضار المبلغ ضده الأول وسماع أقواله ومن يثبت اشتراكهم معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة وإبلاغ المبلغ ضده الثاني في بريطانيا بمصر رسميًا بعدم قانونية مطلب نوابه والتصدي لحملات الإعلام البريطانية الكاذبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة